الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة الزراعة، السبت، ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات.

وقال مدير قسم الوبائيات في الوزارة ثائر صبري حسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة تفرض قيوداً على استيراد الدجاج الحي، حيث لا يُسمح باستيراد الدجاج البياض أو دجاج اللحم، ومع ذلك، يُسمح باستيراد الدجاج المجمد والمقطعات بعد اعتماد المجازر في بلد المنشأ".



وتابع، "كما يُسمح بحركة الدجاج البياض من الإقليم إلى المحافظات كافة، شريطة أن يكون الحقل أو المشروع قد خضع للكشف وتزويده بشهادة صحية بيطرية".

وأضاف، أن "الوزارة لا تسمح بنقل دجاج اللحم من الإقليم إلى بقية المحافظات، ويسمح بحركتها بين المحافظات بعد إجراء الكشف وتزويده بشهادة صحية بيطرية، على أن تكون الحقول مجازة رسمياً".

وأشار إلى، أن "بيض التفقيس، يُسمح باستيراده من المناشئ العالمية الآمنة صحياً، كما يُسمح بحركة البيض المحلي للتفقيس بعد تزويده بشهادة صحية بيطرية".

وأوضح، أن "بيض المائدة، يسمح باستيراده من المناشئ العالمية الآمنة صحياً، كما ويُسمح بحركة بيض المائدة من الإقليم إلى باقي المحافظات بعد إجراء الكشف من لجنة خاصة وتزويده بشهادة صحية بيطرية".

وأكمل بالقول: "كما يُسمح بنقل بيض المائدة بين المحافظات بشرط أن تكون الحقول مجازة رسمياً من قبل دائرة البيطرة وتزويده بالشهادة الصحية البيطرية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بین المحافظات

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ مجال التنمية البشرية ليس بجديد على مصر، وكل الوزارات تعمل في مؤشرات التنمية البشرية، وهناك تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية للدولة المصرية عبر المنصات الدولية التي تشير أو تقيس هذه المعدلات.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة: «الوضع الحالي يشير للتنسيق الكامل بين الوزارات التي تتعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع ملف التنمية البشرية أو بناء الإنسان أو رأس المال البشري حتى نستطيع أن نعظم من الإنتاج والقدرات في كل وزارة».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

مقالات مشابهة

  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية
  • بالأسماء.. حركة تغييرات بمديرية الزراعة في البحيرة
  • بديل الدواجن.. مميزات بيض السمان وفوائده الصحية