شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية  بناء الطالب المصري " التي تنظمها مؤسسة شباب القادة، بالحرم اليوناني في القاهرة.

الوزيرة تعرب عن سعادتها بالمشاركة 

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الشابة الممتلئة بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري، الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن، موجهة الشكر لفريق عمل مؤسسة شباب القادة، والنائب أحمد فتحي على المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، والأفكار الشابة التي تنفذها؛ لتخلق هذا الجيل المؤهل للقيادة.

الوزارة تقدم كافة سبل الدعم 

 وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم لهذه المؤسسة الجادة، وفريق عملها، مشددة على أنه في مؤتمر قادة الأنشطة الطلابية؛ نجد أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل أحداث حياة الطلاب، فالجامعة لابد أن تكون لهم كمحطة القطار، هي محطة للمستقبل، تستطيعون من خلالها اختيار المسار ومحطات الوصول، والأنشطة الطلابية هي أكثر ما يمكن أن يساعد في اختيار المحطة الأنسب لقدرات الطلاب وتكسبهم المهارات اللازمه للوصول الآمن للمستقبل. 

 

ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها أن يتأملوا قيمة هذه اللحظة، وأن وجودهم بين جدران ساحاتِ العلمِ، وحرم الجامعات المصرية فرصة كبيرة لتشكيل ملامح الشخصية والأفكار، وليس مجرد مكان لتحصيل العلم. 

الوزارة تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة

 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة، وأسست 30 وحدة تضامن داخل الجامعات، وسيتم زيادتهم إلى 40 وحدة خلال العام الجامعي الجديد ، وهذه الوحدات تستهدف بشكل أساسي دعم الطلاب غير القادرين، كما تم تأسيس حاضنات الفائقين لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج، التي نجحت في منح الطلاب تمويلات ميسرة لمشروعاتهم، ونحرص كذلك على دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.

وشهد الختام حضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ومحمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التجارية فى الشركة المصرية للاتصالات ، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجامعات وممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر إدارة الشركة إسماعيل عبد الغفار الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأنشطة الطلابية وزیرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية

 

افتتحت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية المسند للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، فى إطار تعزيز الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بحضور اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الاسرة والمجتمع، وقيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أعمال تطوير البنية التحتية للمجمع، الذى يضم مؤسسة الرعاية الاجتماعية لمتعددي الإعاقة بالطالبية، ويتسع بالإقامة الداخلية لعدد 60 ابنا من متعددي الإعاقة من سن  8-18سنة، بالإضافة إلى الاستضافات، ويتم توفير العديد من الخدمات التأهيلية والطبية والنفسية والاجتماعية، فضلا عن الخدمات الترفيهية والاجتماعية والرياضية.

كما يضم المجمع حضانة للأطفال متعددي الإعاقات، ويقدم خدماته لعدد 40 طفلا من عمر 3-8 أعوام، حيث يقدم لهم العديد من الخدمات من جلسات تنمية المهارات والتخاطب، وخدمات استضافات نهارية، وأنشطة، ورحلات، وحفلات، وغيرها.

وقد شملت أعمال التطوير رفع كفاءة غرف الإقامة والفصول وحضانة الأطفال وتجهيز المسرح بالمعدات، إضافة إلى إنشاء 14 دورة مياه للأبناء مجهزة لتوفر استخدام آمن للأبناء، كما تم دعم الهيكل الوظيفى فنيا وإداريا لتقديم أفضل مستويات الخدمة.

وشهدت وزيرة التضامن الاجتماعي فقرات الحفل الغنائي الذي قدمه الأبناء من ذوي الإعاقة فى لوحات فنية متكاملة تضمنت عددا من الاستعراضات، يعكس مهاراتهم المتعددة.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بما رآته من أعمال  تطوير داخل مجمع خدمات متعددي الإعاقة، وكذلك ما يقدم للأبناء ذوي الإعاقة من رعاية كاملة على كافة المستويات، موجهة الشكر لجميع القائمين على المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع على المجهود المبذول مع الأبناء، والعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات مما يحقق لهم أكبر استفادة ويكون له تأثير إيجابي.

1000158334 1000158339 1000158336 1000158338 1000158313 1000158325 1000158319 1000158311

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • التعليم العالي: اهتمام مُتزايد بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد العُليا والمتوسطة
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة