سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/-بهدف تطوير واقع الشمول المالي ونشر الثقافة المالية، نظم مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل ورشة عمل لموظفي دوائر الدولة بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني، فضلا عن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب،

الورشة التي حضرها رئيس مجلس ادارة المصرف البرفسور د.

صادق راشد الشمري والمدير المفوض للمصرف د. عبد الحافظ عبد اللطيف حاضر فيها د. وليد حميد رشيد، وانس عبد الحميد، وميساء محمد محسن.

وجاءت الورشة التي احتضنتها قاعة الندوات والمؤتمرات في مصرف الناسك الإسلامي للاستثمار والتمويل بناء على توجيهات البنك المركزي العراقي لأهمية المواضيع المذكورة وتثقيف وتوعية أكبر شريحة من المواطنين في ظل التوجهات الحكومية في دعم ثقافة الدفع الالكتروني والتوسع باستخدامها وايصال الخدمات المالية الى أكبر شريحة من المجتمع، فضلا عن التعريف بأهمية مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب.

وتأتي هذه الدورة كجزء من المنافع الاجتماعية للشركات العاملة تجاه المجتمعات المحلية وتقديم الخدمات اللازمة لهم، كما عرجت على المخاطر التي قد يتعرض لها حامل البطاقة الإلكترونية.

وتم توزيع كراسات تخص العمل المصرفي. وأخلاقيات العمل في المصارف الى جميع المشاركين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب

شمسان بوست / مأرب:

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب ورشة تدريبية لأعضاء ملتقى السلم المجتمعي بالمحافظة عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي ” نفذها المعهد الوطني الديمقراطي NDI بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

استهدفت الورشة على مدى 3 أيام،  39 مشاركا من أعضاء السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات الاجتماعية والقبلية والقطاع الخاص والشباب والمرأة بالمحافظة.

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين على مفاهيم ومعارف ومهارات وأساليب جديدة حول الاتصال والتواصل الاستراتيجي، وكيفية تنمية مهارات الاتصال لديهم واستخدامها  في حل النزاعات وبناء السلام في المجتمع

وتعرف المشاركون على احدث طرق وأساليب  أدوات التواصل الفعال  وكيفية الاستفادة منها في تسوية وفض النزاعات وحلها بما يتناسب مع طبيعة وعادات وتقاليد المجتمع القبلي والمحلي.

مقالات مشابهة

  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • «مهرجان البدر» بالفجيرة ينظم ورشتين فنيتين في خامس أيامه
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • الشمول المالى وقطاع الاتصالات
  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي