بدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، اليوم أعمال تنفيذ "المرحلة الثانية" من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية ( 500 ) ألف متر مكعب يوميا.

وأعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس الجهاز  ، أنه سيتم اجراء مناورات من خلال رافع 5 المغذى من محطة العبور  والذى تم ربطه برافع سامى سعد حرصا علي تقليل زمن انقطاع المياه  قدر المستطاع عن المناطق المتأثرة بالاعمال.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ووفقا لإجراءات جهاز المدينة نحو تدعيم ، وتطوير ( منظومة المياه ) بالمدينة، والعمل على توفير احتياجات  السكان    من كميات المياه العذبة (بالمرحلة الحالية والمستقبلية ) فسيتم تنفيذ ( المرحلة الثانية ) من روافع المياه ومحطة التنقية، وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة اضافية ( 500 ) ألف متر مكعب  يوميا .

كان جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، أعلن رفع حالة الطوارئ بالمدينة الي الدرجة القصوى خلال ايام ( السبت  / الاحد / الاثنين / الثلاثاء )  فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة)  والتى سيترتب عليها  إنقطاع  المياه عن بعض مناطق المدينة و ذلك إعتباراً من مساء اليوم السبت وحتى مساء الثلاثاء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة تنمية مدينة القاهرة المياه روافع عبدالرءوف الغيطى محطة العبور سامى سعد المياه العذبة انقطاع المياه مياه شرب المرحلة الثانیة القاهرة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات

اعلنت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، فى بيان لها، عن قطع المياه عن مدينة ، اليوم الاربعاء، لمدة 10 ساعات.

 

 وتضمن بيان الشركة مياه الشرب،  انه "ايماءا إلى أعمال ربط خطوط داخل محطة مياه قحافه الجديدة بمدينة، وربط الخط ٧١٠مم مع المحطة الجاري إنشائها مما يستلزم قطع المياه لمدة ١٠ساعات لنهو الأعمال اعتباراً من الساعة العاشرة مساء يوم الأربعاء 18 سبتمبر  حتى الساعة الثامنة صباح   الخميس  19 سبتمبر وا المناطق المتأثرة بقطع المياة مدينة الفيوم بالكامل.

 

قامت إدارة التوعية فى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بتنفيذ ندوة لتعريف  بمبادرة بداية وأثرها على الإنسان المصرى بجانب تنفيذ ورشة عمل لتعليم السيدات مبادئ أعمال السباكه وذلك داخل مقر جمعية تنمية المجتمع بقرية العزب مركز الفيوم.

 

 وذلك  تزامناً مع إعطاء إشارة البدء بانطلاق المبادرة الرئاسية والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية للتنمية البشرية والتى تهدف لبناء الإنسان المصرى وبناء على توجيهات وتعليمات المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

ندوات توعية

من جهه  اخرى أكد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة، أن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين فى كل مكان وذلك فى ظل تكاتف كافة الجهود  التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والعمل الأهلى هدفها تقديم خدمه تليق بالمواطن وتعبر عن طموحاته ورغباته وتلبى احتياجاته لأنها تهتم ببناء الإنسان وتنميته فكريا وثقافيا واجتماعيا ومهنيا.

وأضاف أن الشركه لها دور بارز ومهم فى تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تهتم ببناء الإنسان وتوعيته وزيادة معرفته عن كافة أنواع مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وحجم الاستثمارات الضخمه التى توجها الدولة في توفير حياة كريمه وبيئة صحية أمنه وطرق الحفاظ عليها ويتم ذلك من خلال تنفيذ مجموعه من الأنشطة التوعوية وورش تعليم السباكه التى تستهدف فئات المجتمع بالتعاون مع كافة الجهات داخل المحافظة كالمجلس القومى للمرأة وقصر الثقافة ومنظمات المجتمع المدني ومديرية الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة وهيئة محو الأمية.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة المنيا الجديدة يحصل على شهادة المواصفات القياسية الدولية " الأيزو " بعددٍ من المجالات
  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة.. استعلم بالرقم القومي
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"