قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على حي الزيتون استهدف فيها مدرسة «شهداء الزيتون»، التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء، وإصابة آخرين بجراح خطيرة بينهم أطفال وامرأه، وسبق تلك الغارة قصف على مدرسة «دار الأرقم» في المنطقة الشمالية الغربية، لمدينة غزة، ما أسفر في حينها عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة أخرين، ثم عاود الاحتلال تدمير المنطقة بمزيد من الغارات الجوية.

تكتيك جديد للاحتلال لقتل الفلسطينيين

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أنّ الاحتلال ينتهج نظاما جديدا من الاستهدافات، يتم فيه قصف مدارس الإيواء أو غيرها من المناطق في القطاع، من ثم يعاود مرة أخرى وربما بفارق زمني قصير لقصفها بعد تحذيرها، بشكل لا يسمح لطواقم الدفاع المدني من انتشال الضحايا،  والناجين أو المصابين في الاستهداف الأول من تحت الأنقاض.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنّ الاحتلال يطالب ألاف الفلسطينيين من النزوح من مناطق المنشية وبيت لاهيا، ومحيط أبراج الشيخ زايد بدعوة أن هناك إطلاق لقذائف صاروخية نحو منطقة عسقلان، في حين لم تتبنَّ أي جهة فلسطينية إطلاق هذه الصواريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية تجاه عدد من المناطق في الجنوب اللبناني، إذ استهدف منزلا ببلدة بليدا التي تقع بالقطاع الشرقي؛ ما أدى إلى تدميره بالكامل، فضلا عن سقوط عدد من المصابين.

وأضاف خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال شنت أيضًا غارة جوية ثانية على مجرى نهر بلدة زوطر في عمق الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى سلسلة من عمليات القصف المدفعي التي استهدفت بلدة يارون وعدة بلدات أخرى مثل علما الشعب في القطاع الغربي.

حزب الله يرد على الهجمات الإسرائيلية

وأشار المراسل إلى أن حزب الله رد على تلك الهجمات بتنفيذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية، منها عمليتان استهدفت موقع العباد العسكري الإسرائيلي الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني، موضحا أن المرة الأولى يجرى استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال بالأسلحة الرشاشة، وفي المرة الثانية كان إطلاق صاروخ موجه تجاه موقع العباد العسكري الإسرائيلي.

ولفت إلى أن العملية الثالثة استهدفت موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، وجرى استخدام الأسلحة المباشرة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • سقوط 3 شهداء جراء استهداف طيران الاحتلال في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها