أكدت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أن الحل الوحيد للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية هو المصالح، مشددة على أن الولايات المتحدة الأمريكية حليف استراتيجي لإسرائيل ولديها حلفاء في المنطقة العربية، وستوازن بين مصالحها في المنطقة.

دولة فلسطين:

وتابعت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج “عن قرب”، المذاع على فضائية “القاهرة الإخبارية”: “هناك ضغط داخلي على الإدارة الأمريكية من خلال استقالة  بعض العاملين بالمؤسسات”.


 

وأضافت: “نحن كشعب فلسطين لن نقبل أن نعيش في دولة فصل عنصري، ولن نقبل أن تكون حقوقنا مهدورة كما هي الآن، ونريد فقط أن نستقبل ونقبل بـ22% من فلسطين التاريخية وهي أن تكون دولة فلسطين قائمة عليه ونريد أن نجسدها على هذا الأساس”، موضحة أن العالم يعي تمامًا ما تفعله دولة الأحتلال خاصة في ظل  وجود حكومة نتنياهو، والذي يحدث في غزة وأهاليها هو غير مسبوق ولا يتقبله عقل الإنسان، مضيفة أن "نتنياهو سيستمر في حربه هو وحكومته المتطرفة، والمستوطنين، والفلسطنيين يجب أن يدافعوا عن أنفسهم لافتة إلى أن مايحدث في الضفة الغربية لا يمكن السكوت عليه".

وشددت على أنه على غرار عملية الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة ضد الشعب الفلسطيني، هناك اعتداءات واعتقالات وأعمال عدوانية بالضفة الغربية على المخيمات والبلدات بسبب غطرسة وتعنت نتنياهة وحكومته، مؤكدة أن السياسة الإسرائيلية هي واحدة إذا كان اليسار أو الوسطي أو اليميني هي جميعهم سياسة واحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الولايات المتحدة الأمريكية خارجية فلسطين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال المسؤول عن أعمال الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، إن أكبر شركة منتجة للنفط في العالم ترغب في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وقال عبد الكريم الغامدي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز بأرامكو في مؤتمر غازتك للطاقة في هيوستن إن الشركة اتخذت الخطوات الأولى لتحقيق هدف يتمثل في أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز الطبيعي المسال.

واستحوذت الشركة العملاقة العام الماضي من إي.آي.جي جلوبال إنرجي على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي مقابل 500 مليون دولار، في أول صفقة لها في مجال الغاز الطبيعي المسال في الخارج. وفي هذا الشهر، رفعت حصتها إلى 49 بالمئة.

وفي يونيو، أبرمت أرامكو وشركة نيكست ديكيد اتفاقية غير ملزمة مدتها 20 عاما لبيع وشراء الغاز الطبيعي المسال من مشروع ريو جراندي للغاز الطبيعي المسال التابع لنيكست ديكيد في ميناء براونزفيل بولاية تكساس.

مقالات مشابهة

  • خانها نتنياهو بعد عامين من الزواج فأصبحت “الآمر الناهي”.. كيف تحكم سارة دولة الاحتلال؟
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • عمرو خليل: كل المعطيات تعكس رغبة نتنياهو وحكومته في استمرار الحرب على غزة
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • دولة فلسطين المستقلة متى ترى النور؟
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية