عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تصعيد عسكري لحزب الله ضد مواقع جيش الاحتلال، بعمليات نوعية يومية». 

خسائر إسرائيل جراء المواجهة مع حزب الله

وقالت: مع اقتراب عام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، صم الاحتلال أذانه عن كل التحذيرات الإقليمية والدولية من اتساع دائرة الصراع، وما حذر منه وقع حيث أن حزب الله يدخل الدائرة ويتحول إلى لاعب رئيسي، مع إطلاقة أكثر من 7500 صاروخ ومسيرة حتى الآن.

وانتقل التوتر من مستوطنات غلاف غزة جنوب إسرائيل، ليستقر في مستوطنات الشمال مع استمرار حزب الله في عملياته العسكرية، وتركيزه على قصف مواقع لجيش الاحتلال بمستوطنات الشمال وجنوب لبنان المحتل، أوقع بها إصابات مباشرة وأدت إلى مقتل 50 إسرائيلياً نصفهم من جنود الاحتلال.

وأضافت: عمليات نوعية يواصل حزب الله تنفيذها يوميا ضد جيش الاحتلال، أدت إلى أكبر حالة اضطراب شمال إسرائيل منذ عقود في القطاع الحدودي الممتد لخمسة كيلومترات، بعد أن حولت عمليات حزب الله مستوطنات مثل كريات شمونة إلى أهداف دائمة، تسبب في تضرر نحو ألف مبنى ما بين ضرر جزئ وكلي، فضلا عن عمليات نزوح طالت 43 مستوطنة يقطنها أكثر من 200 ألف مستوطن، وهو الأمر الذي دفع مجلس الوزراء الإسرائيل إلى طرح تصديق على إعادة سكان البلدات الحدودية شمال إسرائيل إلى بيوتهم هدفاً من أهداف الحرب، بسبب تكبيدهم للاقتصاد مبالغ طائلة بسبب تسكينهم خارج ما اعتبروه منازلهم.

وتابعت: التصعيد العسكري من حزب الله رغم تسببه في إيقاف عجلة الاقتصاد شمال إسرائيل، ساهم أيضا في اندلاع حرائق داخل الأراضي الزراعية، ودمرت أكثر من 100 ألف دونم في الأراضي الممتدة في الجليل الأعلى حتى هضبة الجولان المحتل، ليستمر الاحتلال في شتاته مع تزايد جبهات القتال ضده بقصف صاروخي دائم إن لم تصب أهدافها فزمجرت أصواتها يربكه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل شمال إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل

علق رئيس الوزراء التركي الأسبق وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، على تفجير دولة الاحتلال لأجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر" في لبنان، محذرا من أن تبني "النهج الهمجي" لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهدد العالم أجمع.

وقال داود أوغلو في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الثلاثاء، إن "الهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل في لبنان ليس أسلوبا جديدا للحرب فحسب، بل إنه أيضا انعكاس للنهج الهمجي الذي يتبعه نظام نتنياهو، والذي لا يأخذ في الاعتبار الوفيات بين المدنيين".

İsrail’in Lübnan’da gerçekleştirdiği dijital saldırı yeni bir savaş yöntemi olma yanında Netenyahu rejiminin sivil ölümlerini hiç gözetmeyen barbar yaklaşımının bir yansımasıdır.

Hiçbir ahlaki ve hukuki boyut tanımayan bu anlayış başka devletler ve devlet-dışı aktörler… — Ahmet Davutoğlu (@Ahmet_Davutoglu) September 17, 2024
وأضاف أنه "في حال قامت دول وجهات فاعلة أخرى بتبني هذا النهج الذي لا يعترف بأي أبعاد أخلاقية وقانونية، فلن يتمكن أحد من الشعور بالأمان في أي مكان في العالم".

وشدد السياسي التركي، على ضرورة أن تطور دول المنطقة "موقفا مشتركا ضد هذا الخطر الجديد، وأن تضع هذه القضية على جدول أعمال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستبدأ الأسبوع المقبل".


وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أعرب فيدان عن تعازيه للشعب اللبناني بسبب الخسائر في الأرواح جراء تلك التفجيرات، حسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية.

والثلاثاء، سقط عدد من الشهداء وأصيبت أعداد كبيرة من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.


وبحسب السلطات الصحيفة اللبنانية، فإن هناك 9 شهداء بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

وتوافدت أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات، والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصالات، في حين ناشدت الصحة اللبنانية المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات بين الجانبين مع احتدام حدة المواجهات، وسط تواصل التحذيرات الدولية من تفجر المنطقة في حال اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل لم تخبر أمريكا مسبقًا بشأن عمليتها في لبنان
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • إطلاق صواريخ على مستوطنات بالجليل الغربي شمالي إسرائيل