الثورة نت/ زكريا حسان

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا مركز السلام، بصنعاء اليوم ، فعالية احتفالية بمناسبة حلول ذكرى مولد النبي الأكرم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، اهمية احياء ذكرى المولد النبوي واظهار الاحتفال والفرحة التي تعم الشعب اليمني.

وأشار إلى ان المشاركة الكبيرة في الاحتفالات في هذه المناسبة الدينية الجليلة من الاعمال العظيمة التي تغيض الاعداء ، وتستحضر مواقف اهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله صلى الله وعليه وسلم، وتزيد من الارتباط بالله ورسوله ،والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه اكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة ، حمود النقيب، على جميع اابناء الشعب اليمني الحضور المشرف واللائق يوم غدا في ميدان السبعين وفي جميع الساحات االمحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى ان اليمنيون هم من نصروا وأزرو الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم ، في بداية بعثته ودعوته إلى الاسلام ، والاحتفال بمولده امرا متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان ، اكد رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين فهد الدهيش على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مناسبة عظيمة غنية بالدروس والعبر ، في تعريف الأجيال إلى سيرته العطرة والاقتداء به قولاً وعملاً والتمسك بهديه القويم.

فيما تطرق المسؤول الثقافي بصندوق رعاية المعاقين ماجد النهمي ، الى الاحتفال بهذة المناسبة الدينية واظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم ولن يسمحوا بالإساءة اليه او انتهاك المقدسات الإسلامية.

تخلل الحفل الذي حضره الشيخ عبدالله المنعي وفرحان العزب مدير مركز السلام للمعاقين ومها الكاهلي نائب مدير المراكز والدور بأمانة العاصمة عدد من القيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وعدد من مدراء إدارات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فقرات ابداعية إنشادية للأشبال والزهرات ، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف رعایة وتأهیل المعاقین

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف «مهرجان البدر».. روحانيات «المالد» وورق سمرقندي

رفع الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أصدق التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود، وجميع شعب الإمارات وكل المسلمين، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموهم بموفور الصحة والعافية، ووطننا ينعم بالأمان والتقدم والازدهار مع كل ربوع العالم.
وفي إطار حرص الهيئة على ترسيخ القيم النبوية المستفادة من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس الأجيال نظمت الهيئة مجموعة من الأنشطة والفعاليات عبر منصاتها التفاعلية والتواصلية مع الجمهور، تناولت جوانب مختلفة من سيرته وشمائله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم، وضرورة الاقتداء بأقواله وأفعاله في كل شؤون حياتنا وتواصلنا مع الآخر.
احتفال رسمي 
تحتفل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي كل عام بهذه المناسبة العظيمة من خلال تنظيم احتفال رسمي بحضور العديد من كبار الشخصيات في الدولة، ولفيف من رجال الدين المسيحي، وسط أجواء من التسامح والمشاركة الروحانية التي تمتاز بها الاحتفالات الدينية في الدولة.
ويشتمل برنامج الاحتفال في العادة على تقديم التهنئة بالمناسبة للقيادة الحكيمة في البلاد، وتهنئة جميع الشعوب العربية والإسلامية، ثم كلمات تبرز قيمة وأهمية المناسبة، والحديث عن منهجية التسامح والسلام في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • محافظة الحديدة تجسد أبهى صور التفاعل الإيماني خلال احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • سلطنة عُمان تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفرق الإنشاد تصدح بالمدائح النبوية
  • حرائر اليمن يحيين ذكرىالمولد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أجمل عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة في ذمار احتفالا بالمولد النبوي
  • اليمن مع الدول الإسلامية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليمن تحتفي مع الدول الإسلامية بالمولد النبوي