صراحة نيوز- أفادت الدكتورة نوريا ديانوفا، خبيرة التغذية الروسية بأنه يجب عدم تناول أكثر من كوبين القهوة في اليوم.

وأشارت الطبيبة في حديث لـ NEWS.ru، إلى أن الكافيين مادة تحفز نشاط الدماغ. ولكن الإفراط في تناول القهوة يؤدي إلى تسارع ضربات القلب. لذلك ينصح بعدم تناول أكثر من كوبين من القهوة في اليوم.
ووفقا لها، تشير نتائج دراسات عديدة إلى أنه يجب تناول كمية محددة من القهوة يوميا، لا تزيد عن كوبين في اليوم ولكن في أوقات مختلفة مثلا في الصباح وفي الساعة الخامسة بعد الظهر.

واتضح أن القهوة تؤثر سلبا في المريء والمعدة لأنها تسبب زيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك.

وتشير الخبيرة، إلى أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يسبب حرقة في المعدة. لذلك بدلا من شرب القهوة يمكن النوم فترة قليلة نهارا أو اجراء تمارين رياضية بسيطة لتسخين عضلات الجسم واستعادة النشاط.

ويجب الامتناع عن شرب القهوة في حالات تفاقم قرحة المعدة، تليف الكبد، التهاب البنكرياس وعدم انتظام ضربات القلب، واستبداله بمشروب الهندباء (الشيكوريا) الذي مذاقه ورائحته مثلما عند القهوة. بالإضافة إلى ذلك يحتوي هذا المشروب على مواد مفيدة كثيرة ويؤثر إيجابيا في الجسم.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی الیوم

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة

يحتفل العالم باليوم العالمي للأناناس، وهو فرصة مثالية لاستكشاف الفوائد الصحية العديدة لهذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة، خاصة في الأجواء الحارة. يُعتبر الأناناس خيارًا رائعًا لتبريد الجسم وترطيبه، ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الصحة العامة.

وتستعرض «الأسبوع»، فوائد الأناناس في اليوم العالمي له، وجاءت كالتالي:

6 فوائد الأناناس في الأجواء الحارةالأناناسترطيب الجسم

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على الترطيب في الأجواء الحارة، وتناول الأناناس يساعد في تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق.

تعزيز المناعة

الأناناس غني بفيتامين C، الذي يلعب دورًا هامًا في تعزيز جهاز المناعة، ويساعد هذا الفيتامين على مكافحة الأمراض والعدوى، وهو أمر ضروري خصوصًا في فصل الصيف.

تحسين الهضم

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، الذي يساعد في هضم البروتينات وتحسين عملية الهضم بشكل عام، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا في الأجواء الحارة حيث يميل الناس لتناول وجبات أخف.

الأناناسمصدر غني بالمعادن

الأناناس يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويساعد البوتاسيوم في تنظيم توازن السوائل في الجسم ويقلل من تشنجات العضلات، بينما يلعب المغنيسيوم دورًا في تحسين وظائف العضلات والأعصاب.

خفض الالتهابات

البروميلين الموجود في الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تقليل التورم والألم الناتج عن التعرض للإصابات أو الإجهاد الحراري.

تحسين صحة الجلد

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وتحافظ على نضارة البشرة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير

«أوعي ترميها».. أفضل طرق للاستفادة من البطيخ الماسخ

طريقة عمل سلطة الحاتي.. المقادير وخطوات التحضير

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • 3 فئات ممنوعة من الإفراط في التين الشوكي.. ما السبب؟