قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن هناك ضيق لدى الكثير من المواطنين من فاتورة الكهرباء ولكنها نتيجة تراكمات كثيرة، منوها بأن الاعتماد على مصدر وقود واحد هو ما جعلنا نصل لهذه المرحلة.

كيف يمكن إيقاف الحرب على غزة؟.. وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين تجيب الرابطة الأوروبية تكشف مفاجأة عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بجدري القرود

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن تنوع مصادر الطاقة هو الحل لمواجهة أزمة الكهرباء، وعلى الدولة أن تعمل في هذا الاتجاه، وتنوع مصادر الحصول على الطاقة والاستفادة من مواردها ومنها الشمس.

وأوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن هناك 16 ميجا طاقة متجددة في العاصمة الإدارية وعلينا تعميم هذه التجربة.

وعن الجدل المثار حول منجم السكري، أوضح المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن العمل في المنجم وفقا لإتفاقيات تطوير بشروط، ولا خوف على مصر من هذه الإجراءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكهرباء فاتورة الكهرباء وزير البترول حضرة المواطن وزیر البترول الأسبق

إقرأ أيضاً:

 إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟

#سواليف

تُشير آخر مُخرجات ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية إلى استمرار تأثر المملكة بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة خلال الأيام القادمة وحتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث تستمر درجات #الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة وتبقى #الأجواء_باردة نسبياً خلال ساعات الليل، خاصة فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.

#طقس مائل للبرودة صباحاً تزامناً مع خروج طلبة المدارس إلى مدارسهم

ويكون الطقس مائلًا للبرودة صباحًا تزامنًا مع خروج طلبة المدارس إلى مدارسهم، وشبه خريفي معتدل في أغلب مناطق المملكة بقية النهار (يستمر حارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة). وتظهر كميات من السحب المنخفضة، خاصة في شمال ووسط المملكة، لا سيما في ساعات الصباح الباكر حتى نهاية الأسبوع.

درجات الحرارة العظمى ضمن نطاق منتصف العشرينيات المئوية في العاصمة عمان

وتكون درجات الحرارة العظمى بقية الأسبوع ضمن نطاق منتصف العشرينيات المئوية إلى أعلى بقليل فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها مرتفعات غربي العاصمة عمان، بينما تصل إلى نهاية العشرينيات في بقية المناطق المنخفضة، وتلامس نهاية الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. تحت الشبابيك 2024/09/17 نشاط على سرعة #الرياح يومياً حتى نهاية الأسبوع

وتنشط حركة الرياح الشمالية الغربية مع ساعات العصر والمساء، يصحبها هبات قوية تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، لا سيما في شرق المملكة. وبذات الوقت، تُساهم الرياح الشمالية الغربية النشطة جنباً إلى جنب مع تواجد الغطاء السحابي في اعتدال الأجواء، وبخاصة فوق المناطق الجبلية والغربية.

#ليالي_باردة نسبياً حتى نهاية الأسبوع

تشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14-17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة مئوية فوق قمم جبال الشراه، وسط أجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً لكنها منعشة.

ويُتوقع أن تندفع تيارات هوائية رطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط خلال تلك الليالي، بحيث ترتفع نسب الرطوبة، ويكون الطقس رطبًا بشكل لافت مع ظهور السحب المنخفضة، ويتشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية، خاصة الشمالية منها.

توصيات بارتداء ملابس دافئة لتوائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليل وفترة الصباح) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، وكذلك الحال بالنسبة لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح “طقس العرب” بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر لطلاب المدارس.

لا وجود مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم

وقال المختصون الجويون في مركز طقس العرب إن الخرائط الجوية المختصة بتوقع مسار درجات الحرارة لا تشير إلى حدوث ارتفاع كبير أو تطرف درجات الحرارة عن معدلاتها صعودًا على الأقل حتى منتصف الأسبوع القادم، ولكن توجد مؤشرات على ارتفاعها وعودتها إلى معدلاتها في بعض أيام الأسبوع القادم.

والله أعلم.

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. وزير لبناني يكشف تفاصيل جديدة ويعلن ارتفاع حصيلة القتلى
  • “كهرباء إربد”: رسائل نصية لمواطنين في اربد بقيمة فاتورة الكهرباء
  • شبانة: الله يكون في عون "رمضان صبحي".. هناك أزمة حقيقية مع المنظمة الدولية
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  •  إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر