الوحدة نيوز/ دعت شرطة المرور، المشاركين في الفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى التقيد بالإرشادات المرورية وعدم إيقاف السيارات خارج نطاق المواقف المحددة حتى لا تتعرض للسحب أو السرقة .

وشددت شرطة المرور في بيان على أهمية الوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وعدم الاستعجال في الخروج من المواقف بعد الفعاليات وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها والإبلاغ عن أي اختلالات أو معوقات.

وأكدت أنه تم إعداد خطة مرورية تضمنت رفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع ازدحامات أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات.

كما حددت الخطة خطوط السير ومواقف السيارات، حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة .

وأهابت شرطة المرور بالمشاركين في الفعاليات الالتزام بخطوط السير، والتحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الساحات وعدم التباطؤ في المسير والحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار إلى آخر منعاً لوقوع الحوادث .

ودعت شرطة المرور المشاركين إلى التعاون مع أفراد المرور واللجان التنظيمية والوحدات المساندة والالتزام بالتعليمات تفادياً لوقوع الازدحامات والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وحثت أبناء الشعب اليمني على المشاركة الواسعة والاحتشاد للفعاليات بأمانة العاصمة والمحافظات حباً وتعظيماً واعتزازاً برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وارتباطاً بالقيم والمبادئ التي حملها المصطفى وترسيخها في نفوس الأجيال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟

في ذكري المولد النبوي اليوم  لعام 1446، كان ومازال رسول الله هو مرشدنا ومُعلمنا وقدوتنا، ويواصل في هذا السياق مجمع البحوث الإسلامية تسليط الضوء على حياة الرسول الكريم وأدواره المختلفه من زوج وأب ونبي وصديق.

في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟ في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟

 

- رحمته صلى الله عليه وسلم بأبنائه


قال أنس -رضي الله عنه-: «مَا رَأَيْتُ أَحَدًا كَانَ أَرْحَمَ بِالْعِيَالِ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ».


- حفاوته صلى الله عليه وسلم بأبنائه واهتمامه بهم


كان صلى الله عليه وسلم «إذا دخلت عليه ابنته فاطمة قام إليها فأخذ بيدها، وقبلها، وأجلسها في مجلسه».


- رفقه صلى الله عليه وسلم بهم وتحمله إياهم


قال بريدة بن الحصيب -رضي الله عنه-  "خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأقبل الحسن، والحسين رضي الله عنهما، عليهما قميصان أحمران يعثران ويقومان، فنزل فأخذهما، فصعد بهما المنبر".


- تحصينه صلى الله عليه وسلم لهم


فقد كان صلى الله عليه وسلم كثيرًا ما يرقي أحفاده؛ فكان يقول: «أعيذكما بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة».


- تربيته صلى الله عليه وسلم لهم ونصحهم وإرشادهم


كان يعظ ابنته فاطمة -رضي الله عنها- ويقول لها: « يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار فإني لا أملك لك ضرا ولا نفعا».


- عظم محبته صلى الله عليه وسلم لأولاده


قال أنس بن مالك -رضي الله عنه- في وفاة أم كلثوم -رضي الله عنها-: "شهدنا بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس على القبر، فرأيت عينيه تدمعان"

 

مقالات مشابهة

  • الاختناقات المرورية في بغداد: أزمة يومية تحتاج إلى حلول جذرية
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • "الحج والعمرة" تدعو للالتزام بالتباعد الجسدي لضمان سلامة المعتمرين
  • السيسي في احتفالية المولد النبوي: ذكرى تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة
  • في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟