كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري


ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء. 
وطمأنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40 % من دخل المستفيد.
أشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5 %، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.
واختتمت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخيرا لأن المتقدمين 220 ألفًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الوطن للمصريين بالخارج تمويل العقارى وزير الإسكان الأسعار الإسكان المواطنين مجلس الوزراء مصر صندوق الإسكان الاجتماعي الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد دعم التمويل العقاري الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري الوحدات السكنية صدى البلد صندوق الإسكان بالتقسيط لرئيس التنفيذي

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا

أعلن صندوق التنمية الحضرية، افتتاح المهندس خالد صديق رئيس الصندوق، واللواء طارق الشاذلي محافظ السويس، غدا، 3 مشروعات سكنية كبرى، تأتي ضمن جهود الصندوق لإعادة تطوير عواصم المحافظات، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بتطوير محافظة السويس، وتوفير سكن آمن وحضري لمواطنيها.

افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدًا

وأكد صندوق التنمية الحضرية، في بيان له، أن الصندوق يعمل على ثلاث مشروعات سكنية كبرى في السويس، ويبلغ عدد العمارات السكنية بالمنطقة الأولى 158 عمارة سكنية، والمنطقة الثانية 162عمارة، والمنطقة الثالثة 243 عمارة، مشيرا إلى أن الصندوق ينفذ الوحدات السكنية بالتعاون مع القوات المسلحة، لتنفيذ المشروعات بأعلى جودة، مضيفًا وجود خدمات كاملة لأهالي المشروعات، مثل «مسجد، كنيسة، مكتب بريد، مخبز، مول تجاري، مستشفى، نادي رياضي»، مؤكدًا وجود أسوار تحيط المشروعات، وإدارة كاملة لكل مشروع للحفاظ على جودته.

الوحدات السكنية كاملة التشطيب

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق، لـ«الوطن» أنه بإمكان المواطنين حجز الوحدات السكنية للصندوق عبر الاتصال بالخط الساخن للصندوق 15444، أو التوجه لمقر صندوق التنمية الحضرية بمدينة نصر، موضحًا إمكانية معاينة الوحدة على أرض الواقع، ومؤكدًا أن الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب بحد أقصى عام بعد التعاقد، وبإمكانية تقسيط الوحدة على 5 سنوات دون فوائد بشرط دفع مقدم حجز 15%.

مقالات مشابهة

  • لحاجزي شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف موعد تسليم الوحدات المتأخرة بالإعلانات
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: جذب الاستثمارات الأجنبية يزيد الطلب على الوحدات السكنية
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة