وقع منذ قليل بمحافظة الشرقية تصادم بين قطارين ارقام  ٣٣٦ المتجه من المنصورة للقاهرة وقطار رقم ٢٦١ القاهرة الإسماعيلية وذلك عند الكوبرى الجديد يالزقازيق .

كما تم الدفع ب 20 سيارة إسعاف في حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية.

.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025م والإطمئنان على إنهاء أعمال الصيانة للمدارس وتوفير بيئة تعليمية أمام الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمة كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على ضرورة التطبيق الحاسم للائحة الإنضباط المدرسي طبقًا لقرار وزير التربية والتعليم والفني في هذا الشأن وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وإنتظام العملية التعليمية وكذا تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية ومدى إنتظام العملية التعليمية.

أوضح محافظ الشرقية أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالإهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتريات والمقاهي حرصًا على مصلحة وسلامة الطلاب.

وخلال الاجتماع استعرض المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم استعدادات المديرية بإداراتها التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025م والتي شملت إنهاء أعمال الصيانة بالمدارس وسد العجز بأعضاء هيئة التدريس وتطبيق النسبة المقررة للكثافة الطلابية بالفصول، وكذا تنظيم عملية استقبال الطلاب الجدد بقاعات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة بالفصول للحد من الأمراض المعدية مع نشر الإجراءات الوقائية في لوحة الإعلانات المدرسية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.  

وشدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التربية والتعليم بعدم السماح لأولياء أمور التلاميذ بالصفوف الأعلى من الصف الثاني الابتدائي بالدخول للمدرسة مع بدء العام الدراسي مع مراعاة الطول والنظر خلال تسكين التلاميذ بالفصول المدرسية، مؤكدًا على ضرورة التعامل مع أولياء أمور الطلاب بأسلوب تربوي ومتحضر قائلًا، إننا نعمل جميعًا للصالح العام وهدفنا الحفاظ على انضباط اليوم الدراسي بالمدارس لتخريج أجيال قادرة على بناء وتنمية المجتمع.

وفي نهاية التجتماع أكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور الإخصائي الاجتماعي والنفسي بكل مدرسة للقضاء نهائيًا على مشكلة الغياب والتسرب من التعليم وضمان انتظام التلاميذ بالحضور إلى المدارس والتستفادة من الحصص الدراسية المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • بالصور.. برشلونة يقدم قميصه الثالث للموسم الجديد
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • صحة الشرقية تكشف عن حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان في حادث تصادم قطارين ركاب بالشرقية
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • النيابة تشكل لجنتين في واقعة تصادم قطاري الشرقية
  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)