شمسان بوست / متابعات:

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، بيانا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرا (إعدام) باثنين من الجنسية اليمنية في منطقة نجران، كاشفة عن جريمتيهما.

وقالت الداخلية السعودية في بيانها: “أقدم صقر سالم عبد ربه العياشي، و محمد علي أحمد سرحان، يمنيي الجنسية، على تهريب وتلقي مادة الحشيش المخدر، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين”.



وأوضحت الوزارة أن التحقيق مع المتهمين أسفر عن “توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة”، موضحا أنه “بإحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائيا بعد تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا”.

وتابعت الداخلية: “وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرا بالجانيين صقر سالم عبد ربه العياشي ومحمد علي أحمد سرحان، يمنيي الجنسية، يوم السبت 11 ربيع الأول 1446 هجري الموافق  14 سبتمبر 2024 بمنطقة نجران”.

وأضاف البيان: “ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

المصدر: “واس”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

شركة “غولد أبولو” تصدر بيانا وتشير إلى مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان

تايوان – أكدت شركة “غولد أبولو” التايوانية أنها سمحت بظهور علامتها التجارية على أجهزة بيجر التي انفجرت في لبنان وسوريا، ولكنها كانت من صنع شركة مقرها في عاصمة هنغاريا بودابست.

وقالت الشركة إن أجهزة النداء “أيه آر-924 بيجرز” التي يستخدمها الفصائل اللبنانية تم إنتاجها وبيعها من قبل شركة “باك” التي تم تفويضها لاستخدام العلامة التجارية لشركة “غولد أبولو” في بعض المناطق.

وأضافت: “تم تصنيع أجهزة النداء من قبل شركة “باك كونسلتينغ كيه إف تي”، ومقرها بودابست”.

وجاء في البيان: “وفقا لاتفاقية التعاون، فإننا نسمح لشركة “باك” باستخدام علامتنا التجارية لبيع المنتجات في مناطق محدّدة، ولكن تصميم وتصنيع المنتجات هي مسؤولية باك وحدها”.

ويعتقد خبراء أن المواد المتفجرة تم وضعها في أجهزة البيجرز قبل تسليمها واستخدامها في عملية تسلّل متطورة لسلسلة التوريد.

من جهته، قال رئيس شركة “غولد أبولو”، شو تشينغ كوانغ، للصحفيين الأربعاء إن شركته لديها اتفاقية ترخيص مع “باك” على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف “لقد تعاونت هذه الشركة معنا وتمثل العديد من منتجاتنا.. أرادوا أيضا صنع أجهزة النداء الآلي وسألوني عما إذا كان بإمكانهم استخدام اسم علامتنا التجارية”، مشيرا إلى أن المنتجات المتورطة في الانفجار صممتها شركة باك.

هذا ولم يكشف شو وممثلو “غولد أبولو” الآخرون عن مزيد من التفاصيل حول “باك” ولم يقدموا أي دليل على الاتفاق. وعندما تم الضغط عليهم للحصول على معلومات حول “باك”، التزم شو الصمت وغادر.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • بعد اتهامه بالتحرش.. مشيخة الطريقة التيجانية تصدر بيانا بشأن صلاح التيجاني
  • شركة “غولد أبولو” تصدر بيانا وتشير إلى مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن احداث لبنان
  • الداخلية السعودية تنفذ الإعدام بحق شخصين يمنيين.. بهذه التهم
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • أنباء عن إطلاق نار قرب ترامب وحملته تصدر بيانا عاجلا.. هل نجا من محاولة الإغتيال الثانية؟
  • حملة ترامب تصدر بيانا عقب اطلاق نار بالقرب من المرشح الجمهوري