ستختبر جوجل ميزة جديدة لمحفظة جوجل يمكنها تحويل جوازات السفر الأمريكية إلى شكل جديد من أشكال التعريف الرقمي. أعلنت جوجل عن الميزة الجديدة على مدونتها الرسمية.

الآن يمكن استخدام بطاقات الهوية الرقمية المصنوعة من جوازات السفر وبطاقات الهوية الصادرة عن الولاية كأشكال صالحة للتعريف في نقاط تفتيش إدارة أمن النقل (TSA) في بعض المطارات الأمريكية.

 الآن لن تضطر إلى لعب لعبة Beat the Clock مع كل جيوبك تبحث بشكل محموم عن محفظتك بينما تقترب ببطء من وكيل إدارة أمن النقل في الطابور.

لن تعمل ميزة الهوية الرقمية الجديدة هذه في كل مطار. اعتبارًا من يوم الخميس، يوجد في 21 ولاية وكومنولث بورتوريكو مطار واحد على الأقل يقبل الهوية الرقمية. يمكنك استشارة الخريطة الرقمية لإدارة أمن النقل (TSA) على موقعها على الويب لمعرفة ما إذا كانت الولاية التي تغادرها أو تسافر إليها تقبل بطاقات الهوية الرقمية عند نقاط التفتيش الأمنية.

لقد نما اعتماد الهوية الرقمية في جميع أنحاء البلاد لكل من مستخدمي Android وiPhone حتى لو لم تكن متوفرة في كل ولاية. بدأت المطارات الرئيسية في أريزونا وكولورادو وجورجيا في قبول بطاقات الهوية الصادرة عن الولاية من مستخدمي محفظة Google Wallet. وفي الشهر الماضي، بدأت كاليفورنيا في قبول بطاقات الهوية في Apple Wallet وGoogle Wallet في بعض المطارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهویة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى

انضم 40 بنكا تجاريا في العالم إلى مشروع تجريبي تتصدره مجموعة السبع مع بنك الاحتياطي الاتحادي بنيويورك وبنوك مركزية رائدة في أوروبا وآسيا، بهدف إنشاء منصة عملة رقمية جديدة مصممة لتسريع وتعزيز المدفوعات عبر الحدود.

ويشمل المشروع المعروف باسم "أجورا" 7 بنوك مركزية في المجمل، ويهدف إلى معرفة ما إذا كان من الممكن استخدام ما تسمى بالودائع المصرفية "الرمزية"، بالاشتراك مع العملات الرقمية للبنوك المركزية لإنشاء نظام أسرع وأكثر تقدما.

البنوك المشاركة

ويركّز المشروع التجريبي على ما تُعرف بالعملات الرقمية للبنوك المركزية، والتي تُستخدم فقط بين البنوك، ويسعى إلى التغلب على تحديات فروق التوقيت والمتطلبات القانونية واللوائح التنظيمية والفنية.

ومن بين البنوك التجارية المشاركة "جيه بي مورغان" و"إتش إس بي سي" و"يو بي إس" وبنك "ميتسوبيشي يو إف جيه" الياباني، ويقود المشروع بنك التسويات الدولية ومعهد التمويل الدولي.

وسيزيد المشروع أيضا من الانقسامات المتعلقة بتطوير البنوك المركزية لعملات رقمية بين مشروع أجورا، ومشروع آخر يحمل اسم "إم بريدج" أطلق عام 2021 بين البنوك المركزية في الصين وهونغ كونغ وتايلاند والإمارات، وانضمت إليه السعودية في الآونة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • الخطوط الجوية تبدأ غداً بنقل المعتمرين من المطارات السعودية
  • 17 وظيفة شاغرة بوزارة الصناعة للجنسين في الرياض
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود