أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، أن برنامج «قادة الأنشطة الطلابية» الذي تنظمه مؤسسة شباب القادة، ليس مجرد مسابقة أو منصة تنافسية، بل هو جزء من رؤية بناء الإنسان المصري، التي تتجلى في مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مسابقة برنامج «قادة الأنشطة الطلابية»

جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، بختام أعمال النسخة الرابعة من مسابقة برنامج «قادة الأنشطة الطلابية» لبناء الطالب المصري، التي يتنافس بها 611 طالبا، من 48 جامعة على مستوى الجمهورية، في 6 مجالات مختلفة، تضم التضامن الاجتماعي، وبناء الإنسان، والطب، والرعاية الصحية، ونماذج المحاكاة، والتكنولوجيا والابتكار، والتصنيع والتنمية، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء، وذلك بالتعاون مع وزارات «الصحة والسكان، التعليم العالي والبحث العلمي، التضامن الاجتماعي»، والمجلس القومي للمرأه، برعاية الشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر.

دعم مواهب وإمكانات الشباب المصري

وقال الوزير إن هذا البرنامج بدأ كفكرة لدعم مواهب وإمكانات الشباب المصري، وتحفيز روح الابتكار والمبادرة لديهم، وأصبح اليوم نموذجًا يحتذى به في بناء القادة الشباب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.

ولفت الوزير إلى أن دور التنمية الذاتية جزء لا يتجزأ من عملية التنمية البشرية، فتنمية الذات هي إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية، فهي تركز على تطوير المهارات العملية اللازمة للحياة اليومية مثل مهارات الاتصال، والقيادة، وإدارة الوقت، ولكن التنمية البشرية بمفهومها الشامل تتجاوز ذلك لتشمل تحسين جودة الحياة في مجالات الصحة، والتعليم، والعمل، والثقافة.

أهمية مبادرة بداية 

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تأتي لتجسد هذا المفهوم المتكامل، وتشمل 28 جهة حكومية تعمل معًا لأول مرة بشكل متكامل.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم برامج لرفع مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال خدمة توظيف الشباب التي توفر فرصًا تدريبية وعملية تساهم في دمج الشباب في سوق العمل بشكل فعال.

كما تتضمن المبادرة برنامج «سفراء المبادرة» الذي يهدف إلى تعزيز قيم المشاركة الشبابية وإبراز دورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنقسم إلى مرحلتين، ترتكز الأولى على تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة في مجالات التنمية البشرية المختلفة مثل التعليم، والصحة، والعمل، والثقافة، والرياضة، والحماية الاجتماعية، بينما تتضمن المرحلة الثانية «المشروع القومي للتنمية البشرية».

وعلى هامش الحدث الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية، اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء، على مشاريع الطلاب موجهاً بتقديم كافة سبل الدعم لهم بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة، مؤكداً أن دور الحكومة لا يقتصر فقط على دعم المبادرات الأكاديمية، بل يمتد إلى تهيئة بيئة شاملة تمكن الشباب من تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وفي كلمته، لفت النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، أن الهدف من هذا البرنامج هو بناء الطالب المصري بطريقة سليمة من خلال بناء شخصيته، والاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية، والوجدانية، والعقلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الوقت الأنشطة الطلابية البحث العلمي البنية التحتية التضامن الاجتماعي التعليم العالي أحمد فتحي أعمال الشباب بدایة جدیدة لبناء الإنسان نائب رئیس مجلس الوزراء قادة الأنشطة الطلابیة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مشيرًا إلى أن 30 جهة تتعاون لتغيير حياة المواطن المصري في مختلف المجالات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته مساء اليوم الثلاثاء، في احتفالية اطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه جميع المهارات لسوق العمل.

وتابع مدبولي: إن الحفاظ على الهوية المصرية هو المسار الذي تسعى المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتحقيقه، داعيا الشعب المصري للمشاركة في هذه المبادرة.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية

خالد عبد الغفار: مبادرة «بداية» تؤهل الشباب لسوق العمل وتقدم برامج لرفع المهارات

مدبولي: ما يقرب من 30 جهة مشتركة في مبادرة «بداية»

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»
  • عاجل| رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يصل إلى احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)