الدفعة  " 25 " من خريجي المعهد العالي للهندسة تحمل اسم الدكتور عمرو عزت سلامة 

 

-          وزير التعليم العالي يشيد بمستوى العملية التعليمية بالأكاديمية وحصول معاهدها الثلاثة على شهادة الجودة 

 

- الدكتور عمرو عزت سلامة: مهنة المهندس من أشرف المهن  لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية 

 

أقامت أكاديمية الشروق حفل تخريج الدفعة "25" من خريجي المعهد العالي للهندسة  بحضور الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الأستاذ الدكتورعمرو عزت سلامة -أمين عام اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي الأسبق ود.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة والأستاذة ياسمين خميس رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النساجون الشرقيون ، والأستاذة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة، ود.محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية، واللواء الدكتورأحمد عبدالرحيم رئيس الأكاديمية ، و الدكتور جودة غانم نائب رئيس الأكاديمية وعمداء المعاهد .

 

أشاد  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بما تشهده أكاديمية الشروق من جهود لتطوير قدراتها وتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بها، مشيراً إلى سير الأكاديمية في إجراءات الاعتماد الدولي لبرامجها الدراسية وحصول معاهدها على المراكز الأولى فى تقييم لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

أضاف سيادته أن مصر شهدت في السنوات الأخيرة تحولًا كبيرًا في سوق العمل، حيث أصبحت المهارات، مثل: التفكير النقدي، وحل المشكلات، والابتكار، والقدرة على العمل ضمن فريق، من أكثر المهارات المطلوبة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا في تشكيل مستقبل البلاد.

 

وقد عبر الدكتور عمرو عزت سلامة  عن سعادته بوجوده وسط الخريجين، موجهًا الشكر لأسرة المعهد العالي للهندسة بالأكاديمية لإطلاق اسمه على دفعة خريجي هذا العام، مشيرًا إلى أن الحفل يرسخ معاني الحب والوفاء بين منسوبي الأكاديمية وخريجيها، مؤكدًا أن مهنة المهندس هي من أشرف المهن؛ لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لوطننا .

 

ومن جانبه، أشاد  اللواء الدكتور.أحمد عبدالرحيم بجهود السيد الوزير منذ توليه مسؤولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و تطوير العملية التعليمية داخل المعاهد والجامعات .

 

أكد  الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة أن الاحتفال اليوم بمرور 29 عامًا على تأسيس المعهد العالي للهندسة، وتخريج الدفعة الـ25، يأتي تتويجًا لمسيرة حافلة بالإنجازات، مشيرًا إلى أن المعهد يعد من أفضل الصروح العلمية في مصر.

 

وقال الدكتور معتز طلبة عميد المعهد إن المعهد يتميز بتخريج مهندسين متميزين قادرين على التعامل مع سوق العمل حيث تم تخريج 20ألف  طالب منهم أكثر من 200 حاصلين على درجة الدكتوراه ، منهم 57 عضو هيئة تدريس بالمعهد.

 

وعلى هامش الحفل، قام السيد الوزير بتكريم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين تم ترقيتهم إلى درجات علمية أعلى .

 

    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي البحث العلمي أكاديمية الشروق

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط للتنشئة المسكونية الأكاديمية التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم طلاب الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط فاعليات يومهم السابع على التوالي  بالصلاة ثم دار اللِّقاء الأوَّل تحتَ عُنوان "تأمُّل كِتابيّ" حولَ نصِّ السامِريّ الصالِح (لو10: 25-37).

حيث قَدَّم الأبُ نعمة صليبا، فِكرةً روحيَّةً تتلخَّص في المركزيَّات الثلاثة المُساهِمة، بحسبِ النصِّ الإنجيليّ، في تطبيب المريض.

في اللِّقاء الثاني، بعُنوان "مُقدِّمات في الحِوار المَسيحيّ الإسلاميّ"، قَدَّم لنا الأبُ صليبا بعضَ المَفاهيم والتوضيحات الضروريَّة لإقامةِ حِوار مَسكونيٍّ بين المَسيحيَّةِ والإسلام.

في اللِّقاء الثالِث، تقابِلنا مع الدكتور أنطوان فليفِل، يُحاضِرنا من فرنسا، بعُنوان "تحدِّيات مَسكونيَّة شرق أوسطيَّة". 

أعقب ذلك تعرُّفُنا، مع الأب  فادي بُولُس من العِراق، على الكَنيسة السريانيَّة الأرثوذُكسيَّة.

ثم استكمال المُحاضرات مع المُهندس جورج مُنير وقد حادَثَنا عن الكَنيسة في السودان. إذ، وبروحٍ مَسكونيَّةٍ صِرف، قدَّم لنا العائِلات الكَنَسيَّةَ في السودان.

كان آخر اللِّقاءات لهذا اليَوم، مع أ. يُوسف ضاهر، عن الكَنيسة في فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • اختتام دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط للتنشئة المسكونية الأكاديمية التاسعة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • مميزات الدراسة في المعهد العالي للتكنولوجيا.. متاح ضمن تنسيق المرحلة الثالثة
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001