صحيفة صدى:
2024-09-18@11:40:55 GMT

رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله

خاص

توجه رجل  بولاية “مانيسا” التركية، إلى مدرسة نجله حاملًا مسدسه لإجبار المدير على إلغاء قرار رسوب ابنه.

ورفض الأب، ويدعى “سعيد آيت”، واقع رسوب نجله وتواجده في الصف السادس المتوسط للعام الثاني تواليًا، فتوجه نحو مدرسة حاملًا مسدسه لإجبار المدير على إلغاء قرار الرسوب.

ونجا مدير المدرسة ويدعى “مصطفى أورنك”، بسبب تعطل المسدس المفاجئ، عندما أشهر الأب سلاحه في وجه المدير، وضغط على الزناد، ليفاجئ بعدم إطلاق الرصاص.

وقالت تقارير محلية، إنه على حين انشغل الأب الغاضب في معالجة العطل في مسدسه، نجا المدير من ذلك الهجوم المسلح الذي كاد يودي بحياته، على الرغم من إطلاق المهاجم رصاصة في نهاية الأمر من دون أن تصيب أحدًا.

وكشفت تحقيقات الشرطة أن الأب قام بتوجيه تهديد لمدير المدرسة خلال مكالمة هاتفية، قبل أن يتوجه للمدرسة ويواجه المدير بالسلاح.

كما أظهر مقطع فيديو لكاميرا مراقبة في المدرسة، الأب وهو يوقف سيارته أمام المدرسة، خلال وُجود المدير قرب بوابتها الرئيسة برفقة أحد عمال النظافة أو حراس الأمن.

وتلاحق الشرطة الأب الذي فرّ من المكان واختفى عن الأنظار، لإكمال تحقيقاتها في الحادثة، التي أثارت ردود فعل واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بتركيا، بعد تناقل مقطع فيديو الأب المسلح الذي بدا متمكنًا من استخدام السلاح بهدوء، خلال إطلاق النار الفاشل على المدير.

وطالب مدوّنون أتراك السلطات بتقييد شراء السلاح واستخدامه في البلاد، وتوفير حماية للمعلمين من العنف الذي يتعرضون له من قبل بعض الطلاب وذويهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رجل مسلح رسوب مدرسة

إقرأ أيضاً:

أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب

 

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الأساسية في مدينة مأرب كأول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين بالمحافظة.

واستمع الدكتور العباب من إدارة المدرسة إلى شرح عن المدرسة وعدد الطلاب الملتحقين بها في سنة التأسيس الأولى والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة في الصف الأول مقسمين على شعبتين وتعرف على طرق وأساليب التعليم في المدرسة باستخدام طريقة برايل ووسائل تعليمية أخرى خاصة بالمكفوفين.

وعبر عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وإبراز قدراتهم وتحدي إعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم وتفجير إبداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

مشيرا إلى أن مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل لمعلمين إلى جانب تحمل تكاليف إيجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف إلى مدرسة أخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.

من جانبها استعرضت مديرة المدرسة أهم الاحتياجات الأساسية للمدرسة منها توفير مبنى خاص بالمدرسة بالإضافة إلى توفير وسيلة لنقل الطلاب المكفوفين.

مؤكدة أن أبرز التحديات التي تواجهها المدرسة حاليا هي وجود 30 طالبا وطالبة مكفوفا آخرين لم يحصلوا على حقهم في التعليم بعد بسبب عدم قدرة المدرسة على استيعابهم ضمن فصولها المؤقتة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • معشر الأباء..إذا إبتغيتم إرتقاء أبنائكم ..نجاحهم وفلاحهم  فإليكم الأتي
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • وتين ..وقفة مع الأهل والمدرسة والتعليم