موقع 24:
2024-09-18@11:46:15 GMT

لحظة مؤثرة لأم مع ابنها لحظة وقوع زلزال في أستراليا

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

لحظة مؤثرة لأم مع ابنها لحظة وقوع زلزال في أستراليا

أظهرت لقطات من كاميرا مراقبة، لحظة مؤثرة، سارعت فيها أم أسترالية لحماية طفلها، بعد أن استيقظت بسبب زلزال بقوة 4.5 درجات، هز بلدة موسويلبروك الصغيرة، بالقرب من نيوكاسل، في شمال نيو ساوث ويلز، قبل الساعة 6 صباحًا بقليل، يوم السبت 7 سبتمبر (أيلول).

ووفق "ديلي ميل" التقطت شاشات مراقبة الأطفال اللحظة التي استيقظت فيها الأم على دوي قوي واهتزاز عنيف أثناء نومها بجوار ابنها.




وأظهر المقطع الأم سريعة التفكير وهي تسحب طفلها الصغير بين ذراعيها، قبل أن تلقي نظرة حول الغرفة للتأكد من سلامته.
وعلقت على الفيديو قائلة: "راقبوا غرائز الأم عندما يحدث زلزال، لقد شهدنا بالفعل زلزالين في الأسبوعين الماضيين، لذا كنت متوترة، كنت على وشك الركض إلى الحمام إذا استمر الزلزال لثانية واحدة أخرى".

 

 


وأشاد مئات المشاهدين برد الفعل السريع للأم، وعلق أحد المتابعين قائلاً: "لا شيء يضاهي غرائز الأم".

 


وشارك آخر قائلاً: "تصبح خفيف النوم بشكل لا يصدق عندما تصبح والدًا"، و أعرب آخرون عن ارتياحهم لأن المرأة وابنها لم يصابا بأذى.
وتعرضت عشرات العقارات في الضواحي المحيطة لأضرار طفيفة، مع استيقاظ العديد من السكان دون كهربا، إثر الزلزال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أستراليا

إقرأ أيضاً:

امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب

مرت سيدة إنجليزية ورضيعها بحالة طبية نادرة، جعلتها تلده مرتين، مرة في الشهر السادس من الحمل، ومرة أخرى بعد انتهاء فترة الحمل به.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ليزا كوفي، البالغة من العمر 23 عامًا، أنه أثناء حملها بطفلها لوكا، أصيب بعيب خلقي يسمى "السنسنة" المشقوقة، والذي يسبب تشوهات في العمود الفقري والحبل الشوكي.
اختار المتخصصون حلا لتلك المشكلة وهي نزع الجنين لوكا من رحم والدته في الأسبوع الـ27، أي بعد نحو6 أشهر من الحمل، وإجراء عملية جراحية لإصلاح العيب الخلقي، ثم أعادوه إلى رحمها، واستمر الحمل حتى ولد لوكا، في الأسبوع الـ38.
وبعد 8 أيام في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، تمكنت السيدة كوفي، من جلب طفلها إلى المنزل، ومع ذلك، قال الأطباء للعائلة إنه من غير المرجح أن يتمكن لوكا من المشي، كما خضع المولود لعمليات جراحية متعددة لإصلاح الضرر، الذي لحق بدماغه وعموده الفقري.
لم يتبق أثر للعملية الجراحية في جسد لوكا، سوى ندبة على ظهره وحالة تُعرف باسم "تشوه كياري"، حيث يمتد جزء من الدماغ (المخيخ) إلى القناة الشوكية، وحاليا يبلغ من العمر عاما واحدا، وهو يحرز تقدمًا من خلال جلسات العلاج الطبيعي، ما يمنحه الأمل في مستقبله.
وأوضحت كوفي، قائلة: "يستمر المخيخ في التحسن، لديه بعض السوائل في دماغه، لكن حالته تظل مستقرة، لذلك لم يكن بحاجة إلى تركيب أنبوب تصريف".

يشار إلى أن نحو 600 طفل يولدون مصابين بانشقاق العمود الفقري في المملكة المتحدة كل عام، ووفقًا للدراسات، يحدث ذلك عندما لا يتشكل العمود الفقري والحبل الشوكي بشكل طبيعي أثناء النمو.
وتتكون أثناء النمو هذه الهياكل، جنبا إلى جنب مع الدماغ، من شيء يسمى الأنبوب العصبي، وهو مقدمة للجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى الأنسجة الواقية التي تتشكل حولها، ويتكون هذا الأنبوب وينغلق بحلول الأسبوع الـ28 من الحمل.
وفي حالة الأطفال المصابين بانشقاق العمود الفقري، لا ينغلق الأنبوب بشكل صحيح، لأسباب غير واضحة بشكل كاف للعلماء حتى الآن، بدلاً من ذلك، يُترك لهؤلاء الأطفال فجوة في الفقرات، والتي قد ينزلق من خلالها جزء من الحبل الشوكي، اعتمادًا على شدته.

مقالات مشابهة

  • مسلسل برغم القانون الحلقة 4.. إيمان العاصي تُنجب طفلها الثالث
  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • موعد عرض الحلقة 4 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي.. هل تفقد طفلها؟
  • امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب
  • البوس والأحضان يحرج هيدي كرم مع ابنها.. احترموا نفسكم شوية (ما القصة؟)
  • هيدى كرم: أوافق على الزواج من شخص مختلف عن ديانتي (فيديو)
  • أخصائية نفسية توضح الفرق بين القلق الطبيعي والزائد للأم تجاه طفلها
  • الحكومة استجابت.. قصة استغاثة سيدة السويس لحجز ابنها في معهد الأورام