أزاحت محطة قطار سيبو شينجوكو في العاصمة اليابانية طوكيو، الستار عن شاشة خاصة يمكنها إجراء ترجمة فورية للمحادثات، إلى 12 لغة مختلفة بينها، بهدف مساعدة الأجانب في مترو طوكيو المشهور بتعقيده.

وكشفت شركة "سيبو راي وي" إحدى كبرى شركات النقل في البلاد، والتي عملت على إطلاق الفكرة أن الشاشة الجديدة شبه الشفافة تتمتع بارتفاع 40 سم وعرض 70 سم، كما تظهر ترجمات منبثقة عليها في وقت واحد أثناء تواصل موظفي المحطة والسياح الأجانب، بحسب موقع "يورونيوز".



“Tokyo's Seibu-Shinjuku train station unveils a special screen that can instantly translate conversations in 12 different languages. CNN's Marc Stewart shows us how it works.”https://t.co/VQ3B9aQxvG pic.twitter.com/r2p3vXGA2M — ETAasap (@ETA_asap) August 9, 2023

وثبتت الشاشة في محطة "Seibu-Shinjuku"، أحد أكثر مراكز النقل تعقيدا في طوكيو، والتي تخدم حوالي 135 ألف مسافر يوميا. وتحتوي على إجمالي 53 رصيفا عبر 12 خطا للقطارات مع 200 مخرج مختلف، الأمر يربك الزوار الأجانب لأول مرة.

وقال مشرف مبيعات وتسويق سكك حديد سيبو، أيانو ياجيما، إن "العرض الذي قدمناه يمكن أن يترجم تلقائيا بين اليابانية ولغات أخرى". مضيفا أنه عندما يتحدث العملاء بلغة أجنبية، يمكن لمضيف المحطة رؤيتها باللغة اليابانية، وعندما يتحدث الضيف في المحطة اليابانية، يمكن للعملاء قراءة الجمل بلغتهم الخاصة.

وسبق أن استخدم موظفو المحطة تطبيقات الترجمة، ولكن مع نافذة الترجمة، يمكن إجراء محادثة وجها لوجه من خلال الشاشة، مع استكمال تعابير الوجه والإيماءات. لاسيما وأن الجهاز تم تصميمه لمساعدة العملاء في الطلبات الأكثر تعقيدا مثل البحث عن الاتجاهات أو المعلومات حول المنطقة المحلية، وفقا لسكة حديد سيبو.



وتهدف الشركة المصنعة بعد طرحها المشروع عقب اختبارات دامت 3 أشهر، إلى  طرحه بالكامل مع حلول الخريف القادم، كما تأمل أن تتوسّع الفكرة كي تشمل هذه التقنية المطارات، والأحداث الرياضية.

تعد خدمة الترجمة الفورية عبر الشاشة خطوة لتسهيل حركة الأجانب عبر محطات السكك الحديدية، بعد تدفق أكثر من مليوني زائر إلى اليابان الشهر الماضي في أعقاب إعادة فتح البلاد بعد جائحة كورونا.

ويذكر أن السكك الحديدية في العاصمة طوكيو تخدم نحو 3.9 مليار مسافر سنويا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليابانية طوكيو اليابان طوكيو محطة المترو حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On

يعرض اليوم مسلسل جودر"، في العرض الثاني له، بعد عرضه في دراما رمضان 2024، عبر شاشة قنوات ON وON drama.

مواعيد عرض مسلسل جودر على شبكة قنوات ON

 

يعرض مسلسل جودر على شاشة قناة ON العامة من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع في الثامنة مساءً، وتتم إعادة الحلقة على نفس القناة مرتين، الإعادة في الثانية صباحًا.

 


مسلسل جودر بطولة ياسر جلال، الطرابلسي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، محمد التاجي، جيهان الشماشرجي، أحمد ماهر، عايدة رياض، محمود البزاوي، فتوح أحمد، محمد علي رزق، إسلام حافظ، مجدي بدر، هنادي مهنى، تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

 

قصة مسلسل جودر

 

تدور أحداث مسلسل جودر لـ ياسر جلال عن جودر بن التاجر عمر وما حدث له ولأخويه، فجودر الصياد كان بارا بأمه ومحب لإخوته، ويدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.
مسلسل جودر فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى الكنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.

مقالات مشابهة

  • إغلاق مراكز الاقتراع فى طوكيو وتوقعات بفوز يوريكو كويكي بمنصب حاكمة العاصمة
  • إغلاق مراكز الاقتراع في العاصمة اليابانية وتوقعات بفوز يوريكو كويكي
  • أرباب النقل بمراكش غاضبون من نقل محطة الحافلات باب دكالة إلى العزوزية دون تحضيرات 
  • العرض الثاني.. مواعيد عرض مسلسل «الكبير أوي 8» على شاشة cbc
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث