أعلنت شركة مايكروستراتيجي عن إضافة 18,300 عملة بيتكوين إلى محفظتها الاستثمارية الضخمة.

وفقًا لتصريح مايكل سايلور رئيس مجلس إدارة الشركة، على منصة إكس، بلغ متوسط سعر الشراء 60,408 دولار للعملة الواحدة. بهذه الإضافة، ارتفع إجمالي ما تملكه الشركة من عملات بيتكوين إلى 244,800 عملة.

وصلت تكلفة هذه الاستثمارات إلى 9.

45 مليار دولار، بمتوسط سعر 38,585 دولار للعملة. ومع ارتفاع سعر بيتكوين حاليًا إلى ما يقارب 58,000 دولار، تقدر القيمة السوقية لمحفظة الشركة بنحو 14 مليار دولار.

أشار سايلور إلى أن الشركة حققت عائدًا على بيتكوين بنسبة 4.4% خلال الربع الحالي، و17% منذ بداية العام. ويعتمد هذا العائد على مقياس طورته مايكروستراتيجي لوصف التغير النسبي في العلاقة بين حيازات الشركة من بيتكوين وأسهمها القائمة.

بدأت مايكروستراتيجي في شراء بيتكوين عام 2020، وواصلت زيادة استثماراتها منذ ذلك الحين. وفقًا لبيانات BitcoinTreasuries، تُعد الشركة أكبر مالك لعملات بيتكوين بين الشركات المدرجة في البورصات العالمية.

ذو صلة > أوبر تعتزم قبول بيتكوين والعملات المشفرة كخيارات دفع قريبًا

ولم تشهد أسهم الشركة (MSTR) تغيرًا يذكر في تداولات ما قبل افتتاح السوق، لكنها ارتفعت بنسبة 91% منذ بداية العام.

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى

انضم 40 بنكا تجاريا في العالم إلى مشروع تجريبي تتصدره مجموعة السبع مع بنك الاحتياطي الاتحادي بنيويورك وبنوك مركزية رائدة في أوروبا وآسيا، بهدف إنشاء منصة عملة رقمية جديدة مصممة لتسريع وتعزيز المدفوعات عبر الحدود.

ويشمل المشروع المعروف باسم "أجورا" 7 بنوك مركزية في المجمل، ويهدف إلى معرفة ما إذا كان من الممكن استخدام ما تسمى بالودائع المصرفية "الرمزية"، بالاشتراك مع العملات الرقمية للبنوك المركزية لإنشاء نظام أسرع وأكثر تقدما.

البنوك المشاركة

ويركّز المشروع التجريبي على ما تُعرف بالعملات الرقمية للبنوك المركزية، والتي تُستخدم فقط بين البنوك، ويسعى إلى التغلب على تحديات فروق التوقيت والمتطلبات القانونية واللوائح التنظيمية والفنية.

ومن بين البنوك التجارية المشاركة "جيه بي مورغان" و"إتش إس بي سي" و"يو بي إس" وبنك "ميتسوبيشي يو إف جيه" الياباني، ويقود المشروع بنك التسويات الدولية ومعهد التمويل الدولي.

وسيزيد المشروع أيضا من الانقسامات المتعلقة بتطوير البنوك المركزية لعملات رقمية بين مشروع أجورا، ومشروع آخر يحمل اسم "إم بريدج" أطلق عام 2021 بين البنوك المركزية في الصين وهونغ كونغ وتايلاند والإمارات، وانضمت إليه السعودية في الآونة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار فى عملة بالسوق السوداء بقيمة 9 ملايين جنيه
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • العراق يتراجع للمرتبة الخامسة بشراء العقارات في تركيا خلال شهر
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار
  • المغرب يعزز قدراته العسكرية بشراء شاحنات ومقطورات أمريكية جديدة