صراحة نيوز – رفعت مديرية الدفاع المدني من جاهزيتها العملياتية والميدانية، للعامل مع الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن.

محتوياتنصائح وإرشادات تأثير الكتلة الحارة

وقال مدير عمليات الدفاع المدني العقيد فراس ابو السندس، إن ذلك يأتي حرصا على تقديم الخدمات الإنسانية وتوفير الحماية وفقا لأعلى معايير الجاهزية والاستجابة بفاعلية للبلاغات الواردة.

وأضاف، أن الدفاع المدني رفع جاهزيته من الآليات والمعدات والكوادر البشرية المدربة والمؤهله، ووضع كافة امكانياته على أهبة الاستعداد.

وعملت المديرية على توفير آليات إطفاء متخصصة في نقاط متقدمة بالقرب من المناطق الحرجية بالإضافة إلى فرق متخصصة لضمان سرعة الاستجابة في التعامل.

وأوضح أن مديرية الدفاع المدني قامت بتفعيل نقاط غوص بالقرب من المسطحات المائية مزودة بالغطاسين وبالمعدات المتخصصة.

نصائح وإرشادات

ودعا مدير عمليات الدفاع المدني الى التقيد بالنصائح والإرشادات مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب كميات كافية من السوائل وعدم السماح للأطفال باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وعدم تركهم وحدهم في المركبات المغلقة وعدم ترك المعقمات والعطور وما شابهها من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وشدد على عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا لوقوع الحرائق وعدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها، لافتا الى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 لطلب المساعدة عند الحاجة.

تأثير الكتلة الحارة

وبحسب الأرصاد الجوية، يتعمق تأثير الكتلة الحارة على الأردن السبت، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية؛ وتكون الأجواء حارة جدا في كافة مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن منوعات مال وأعمال عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات مال وأعمال عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها

كتب- محمد نصار:
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تعيشها البلاد بداية من اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية وبدأ الشعور بتحسن حالة الطقس.
وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تعرضت لكتل هوائية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.
ولفتت إلى أنه بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، ستكون هناك كتل هوائية صحراوية مؤثرة على طقس البلاد، وتؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة ولن يكون هناك أتربة لأن سرعات الرياح ليست مرتفعة.
وقالت إن درجات الحرارة ترتفع بمعدل 5 درجات اليوم، حيث تسجل القاهرة العظمى 36 درجة، وتصل ذروة الارتفاعات يومي الأربعاء والخميس وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة.
وأكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة لن تكون مرتفعة وبالتالي لن يتم الإحساس بالحرارة التي كان عليها الجو في شهري يوليو وأغسطس.

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟