استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سقطة مدوية لـالعربية بعد تقرير عن فضائح جنسية لـإخوان ماليزيا (شاهد)

سقطت قناة "العربية" السعودية بفضيحة مهنية مدوية، بعد نشرها تقريرا عن تورط جماعة الإخوان المسلمين في ماليزيا بفضائح جنسية.

وتناولت "العربية" قضية كشف السلطات الماليزية وجود حالات اغتصاب، واعتداءات جنسية على أطفال داخل مراكز رعاية اجتماعية تابعة لمجموعة "غلوبال إخوان"، وروجت الخبر على أن هذه المراكز تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

ولم تتوقف "العربية" عند نشر التقرير، إذ استضافت باحثا مصريا يدعى منير أديب، ليتحدث عن علاقة الجماعة التي وصفها بـ"المتطرفة" بالانتهاكات الجنسية للأطفال.

موقع "إرم" الإخباري الإماراتي بدوره روج الخبر أيضا، ونقل عن خبراء قولهم إن "الفضيحة الجنسية لجماعة الإخوان المسلمين في ماليزيا، تشكل ضربة قاصمة" لطموحات التنظيم الدولي للجماعة، في دول جنوب شرق آسيا".

والحقيقة التي لم تشر لها "العربية" أو "إرم" أن "إخوان غلوبال" هي مجموعة مستقلة لا يوجد أي صلة لها بجماعة الإخوان المسلمين.

وتنتمي المجموعة إلى جماعة إسلامية تُسمى "دار الأرقم" وتتهم بـ"الانحراف"، أسسها رجل دين مثير للجدل يدعى أشعري محمد.

ونقل موقع "الجزيرة نت" عن النائب في البرلمان الماليزي والقيادي في حزب عدالة الشعب الحاكم، سيد إبراهيم نوح، قوله إن الخلط بين "إخوان غلوبال" وجماعة الإخوان المسلمين هو "سخافة".

وأشار نوح إلى أن الجماعتين لا تتقاطعان في المنطلقات الفكرية والعقائدية وحتى التجارية والاجتماعية.

وفي وقت لاحق، تعاطت قناة "العربية" مع القضية دون الإشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، ونشرت مادة تعريفية بـ"إخوان غلوبال".

إلا أن "العربية" لم تقدم أي توضيح أو اعتذار على المعلومات المغلوطة التي نشرتها، وربطها الجماعة المثيرة للجدل بجماعة الإخوان المسلمين.
بعد فضيحتها في ماليزيا.. معلومات عن منظمة "غلوبال إخوان" المحظورة #ماليزيا#قناة_العربية#العربية_ويكند pic.twitter.com/XFugKSlAtc — العربية (@AlArabiya) September 15, 2024
وتتمتع السلطات الدينية في الدولة بسلطة فرض القوانين ضد التعاليم "المنحرفة". ومعظم السكان من المسلمين السنة.

ونفذت الشرطة مداهمات منسقة على 20 مبنى تديرها جلوبال إخوان للخدمات والأعمال في ولايتين ماليزيتين أمس الأربعاء واعتقلت 171 شخصا بالغا، بينهم معلمون للدين الإسلامي. ومن بين الذين تم إنقاذهم 201 فتى و201 فتاة تتراوح أعمارهم بين عام واحد و17 عاما.

وقال المفتش العام للشرطة رضا الدين حسين إن المداهمات جاءت استجابة لبلاغات تم تقديمها هذا الشهر تتضمن اتهامات بالإهمال والاعتداء والتحرش الجنسي في المقار.


مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: السنوار لن يغادر غزة
  • صحيفة عبرية تكشف عن طلب قيادي رفيع بالانتقالي المساعدة من إسرائيل ضد الحوثيين
  • 3 صفقات مدوية على رادار ريال مدريد في الصيف المقبل
  • عاجل: مفاجأة مدوية.. نجم الأهلي يصمم على الرحيل قبل بداية الموسم الجديد
  • مفاجأة مدوية في سبب تأخير تسليم درع الدوري المصري
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب
  • سقطة مدوية لـالعربية بعد تقرير عن فضائح جنسية لـإخوان ماليزيا (شاهد)
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • المكتب الحكومي في قطاع غزة: ارتفاع عدد الضحايا بين الصحافيين في غزة إلى 173