عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو  لنشر أفراد من الجيش التايلاندي للقيام بعمليات إنقاذ، حيث علق السكان في منازلهم مع نقص في الغذاء والمياه، حيث تعتبر شيانغ ماي وشيانغ راي الأكثر تضررًا من هذه الكارثة.

وقد أدّى رئيس الوزراء بيتونغتارن شيناواترا زيارة إلى محافظة شيانغ راي يوم الجمعة للاطلاع على أوضاع المتضررين واستلام تقارير حول الوضع.

الإعصار ياغي يواصل حصد الأرواح جنوب شرقي آسيا

فيما أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة أو الجبلية والمجاورة للأنهار خلال الأيام السبعة المقبلة.

ونشرت تايلاند قوات عسكرية خاصة في إقليم شيانج راي بشمال البلاد اليوم الخميس بعد أن تسببت فيضانات في تقطع السبل بآلاف الأشخاص.
ولا تزال السلطات تحاول الوصول إليهم بقوارب وطائرات هليكوبتر.
ولقي 33 شخصاً على الأقل حتفهم في أنحاء تايلاند منذ منتصف أغسطس بسبب سلسلة من الحوادث المرتبطة بالأمطار بما في ذلك الانهيارات الأرضية.
وقتل تسعة أشخاص خلال الأسبوع الجاري في إقليمين بالشمال جراء الأحوال الجوية السيئة الناجمة عن الإعصار ياجي، وفقاً للحكومة.
وأودى الإعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، بحياة 197 شخصاً على الأقل في فيتنام حيث وصل إلى اليابسة يوم السبت وغمر مناطق من العاصمة هانوي.

وقالت البحرية التايلاندية إنها نشرت تسعة قوارب لتوزيع أكثر من ألف حزمة مساعدات في شيانج راي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة وفيضانات الغذاء والمياه التايلاندية حصد الأرواح أرصاد الجوية جنوب شرقي آسيا إدارة الأرصاد الجوية أمطار الأكثر تضرر ا الأرصاد المناطق المنخفضة المنخفضة هطول أمطار غزيرة جنوب شرقي الإعصار ياغي إعصار ياغي ياغي المتضررين فيضان

إقرأ أيضاً:

حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد

أعلنت وزارة الصحة في بيرو مصرع 15 شخصًا على الأقل في حرائق غابات خطيرة أجتاحت أجزاء مختلفة من البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وكان «المعهد الوطني للدفاع المدني» في بيرو قد أشار في وقت سابق إلى تسجيل 222 حريق غابات في 23 من 25 منطقة في البلاد خلال عام 2024، منها 51 حريقًا لا يزال نشطًا.

كما نقلت قناة «أيه بي سي نيوز» الأمريكية عن السلطات البيروفية أن الحرائق التهمت أكثر من 3000 هكتار (11.58 ميل مربع) من الأراضي المزروعة والمناطق الطبيعية.

خروج 128 شخصًا من المستشفيات

وصرح وزير، سيزار فاسكيز، للصحفيين أمس الاثنين، أن هناك 6 حالات لا تزال في المستشفى، فيما خرج 128 شخصًا بعد تلقيهم العلاج، متعهدًا بأن تبقى السلطات في حالة تأهب ومواصلة تقديم الدعم الطبي للمتضررين في المناطق التي تأثرت بالحرائق.

من جانبها، توجهت رئيسة بيرو دينا بولوارتي، إلى منطقة الأمازون لمواصلة مراقبة المناطق المتضررة من حرائق الغابات.

 فيما قال رئيس الوزراء جوستافو أدريانزين للصحفيين، إن الحرائق اندلعت بسبب بشري وأن 22 منطقة من أصل 24 منطقة في البلاد، تشهد حرائق نشطيطة.

وأضاف أدريانزين، أن السحب والدخان والرياح، تعرقل عمليات الطائرات لمكافحة حرائق الغابات، بينما تنتشر النيران في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • المرصد السوري: إصابة 14 شخصا في البلاد جراء انفجارات أجهزة اتصال "بيجر"
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولندا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • مع اقتراب الإعصار «بيبينكا».. شنغهاي تجلي الـ آلاف وتلغي فعاليات وتعلق الرحلات الجوية