قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف اليوم الجمعة، إن طلب الإدارة الأمريكية تمويلا إضافيا لمساعدتها العسكرية إلى كييف يظهر تصميم واشنطن على مساعدة أوكرانيا "حتى آخر مواطن أوكراني". 
ونقلت وكالة أنباء /تاس/ الروسية عن أنتونوف قوله "تنتهز الإدارة الأمريكية كل فرصة لإبداء رغبتها في مساعدة عملائها في كييف حتى آخر أوكراني.

. تتجاهل الرفض المتزايد لمواطنيها لمثل هذه التصرفات، وتتكرر البيانات المتعلقة بعمليات التسليم الحالية والمخطط لها للمعدات العسكرية، بما في ذلك الدبابات والذخائر العنقودية واحتمالات إرسال طائرات مقاتلة وقذائف يورانيوم وقذائف بعيدة المدى".
وأضاف "يدرك الخبراء حتى في الولايات المتحدة أن فرص نجاح هجوم أوكرانيا المضاد ضئيلة للغاية.. لن تساعد الأسلحة الغربية.. لن تغير القوات الوضع على الأرض"، مشيرا إلى أن واشنطن تطيل أمد الصراع.
وكثف الغرب إمدادات الأسلحة والمعدات العسكرية لحكومة كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في هذه المرحلة، تلقت أوكرانيا مساعدة عسكرية تقدر بمليارات الدولارات الأمريكية.. ففي 7 يوليو الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده قررت نقل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا بسبب نقص القذائف التقليدية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرب الإدارة الأمريكية كييف الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا

(CNN)--  تجري الإدارة الأمريكية مناقشات مع إسرائيل وأوكرانيا حول إمكانية نقل أنظمة الدفاع الجوي طراز "باتريوت" القديمة الموجودة حاليا في إسرائيل إلى أوكرانيا بينما تواصل كييف الدفاع عن نفسها في الحرب مع روسيا، وذلك وفقا لمسؤول كبير في الإدارة ومصدر مطلع على المناقشات، حيث تعطي الولايات المتحدة الأولوية بشكل عاجل للدفاعات الجوية في كييف.

ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لنقل تلك الأنظمة الحيوية لكن المسؤول في الإدارة الأمريكية قال لـCNN إنهم يأملون في نجاح تلك الجهود، خاصة في ضوء فعالية بطاريات "باتريوت" العاملة بالفعل في أوكرانيا.

وأرسلت الولايات المتحدة وألمانيا بالفعل أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكن إدارة جو بايدن أوضحت أن كييف تحتاج إلى المزيد مع استمرار روسيا في شن الهجمات الجوية.

ومن غير الواضح كم من الوقت ستستغرق عملية الانتهاء من التفاصيل ونقل الأنظمة إلى أوكرانيا.

 ومن المرجح أن تحتاج الأنظمة إلى النقل إلى الولايات المتحدة أولاً، حيث ستخضع للتجديد، قبل إرسالها إلى أوكرانيا، وإذا اكتملت عملية النقل، فإنها ستشكل تحولا كبيرا في موقف إسرائيل فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • كينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيا
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري