يحتفل ملايين المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف خلال الأيام الحالية، فيما أعلنت الحكومة إجازة المولد النبوي غدًا الأحد، فيما يتساءل آلاف الطلاب والطالبات الذين رشحوا للكليات خلال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا أم يستمر كما هو دون الحصول على إجازة مثل باقي الجهات الحكومية.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا؟، وكذلك ما هو الكشف الطبي للجامعات، وذلك ضمن ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها من طلاب الثانوية العامة في كل مكان.

هل يتوقف الكشف الطبي للطلاب مع إجازة المولد النبوي؟

وأعلنت مختلف الجامعات، إنّه من المقرر أن يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، عدا جامعة جنوب الوادي التي أعلنت استمرار الكشف الطبي.

وذكرت جامعة المنيا في بيان لها، إنّ السيستم لا يعطي موعدا للكشف الطبي للطلاب في يوم إجازة المولد النبوي 2024، حيث إنّه يسجل إجازة مثل العطلات الرسمية كيوم الجمعة وغيرها، وبالتالي تم تغيير مواعيد الكشف الطبي وترحيل الكشف الطبي المقرر غدًا في يوم آخر.

وأصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا، أعلنت خلاله، إنّه يتم الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم يوم الأحد 15 سبتمبر في الإدارة الطبية بالجامعة في قنا، وإنّه لا يوجد إجازة من الكشف الطبي غدًا بسبب إجازة المولد النبوي.

ما هو الكشف الطبي للجامعات؟

ويشمل الكشف الطبي للجامعات 2024، عدة فحوصات وهي قياس النظر، وتمييز الألوان، وباطنة، وتحليل فيروس سي، بهدف حصر الأمراض المزمنة، وعمل قاعدة بيانات بكل حالات الطلاب المصابين بأمراض تحتاج إلى متابعة.

موعد الكشف الطبي للجامعات

وحددت كل جامعة موعد الكشف الطبي للجامعات وفقًا لكل جامعة على حدة، إذ يتم تخصيص يوم للكشف الطبي لطلاب كل كلية وفقًا لكشوف الطلاب المرسلة للجامعات من مكتب التنسيق الإلكتروني.

كيفية حجز الكشف الطبي للجامعات

ويتم حجز الكشف الطبي للجامعات، من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة إذ تتم من خلال تسجيل بيانات الطالب المتمثلة في الاسم، والرقم القومي، والنوع، والكلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشف الطبي للجامعات إجازة المولد النبوي الکشف الطبی للجامعات

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، مواعيد توقيع الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الدراسي 2024_2025، حيث يبدأ الكشف 15 سبتمبر، من خلال جدول زمني لجميع كليات الجامعة، موجها على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم.

فيما أعلنت الإدارة الطبية بالجامعة عن الجدول الزمني للكشف الطبي لكافة الكليات، ابتداء من يوم 15 إلى 19سبتمبر الجاري لكليات الطب البشري، والصيدلة، والطب البيطري، وطب الاسنان، والعلاج الطبيعي، وهندسة الحاسبات والمعلومات، وفي الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر لكليات العلوم، وعلوم الأرض، والإعلام، والسياسة والاقتصاد، والألسن، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وفي الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر لكليات الخدمة الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والتجارة، وعلوم ذوى احتياجات خاصة، وكلية الفنون التطبيقية، وكلية التمريض، والمعهد الفني للتمريض، بينما الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر لكليات الآداب، ورياض الأطفال، وتكنولوجيا العلوم الصحية.

والفترة من 13 إلى 17 أكتوبر لكليات الحقوق والتربية والتعليم الصناعي والزراعة، بينما الفترة ما بين 20إلى 24 أكتوبر للطلاب المتغيبين عن الموعد المحدد للكشف الطبي.

وعلى الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز إثبات الشخصية الرقم القومي، فضلاً عن استمارة الكشف الطبي عليها صورة شخصية ومختومة بختم شئون الطلبة من الكلية، قبل دخول القاعة المخصصة للكشف الطبي.

مقالات مشابهة

  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية لضمان راحة الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية بخصوص الكشف الطبي للطلاب الجدد 
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة بني سويف تُعلن مواعيد الكشف الطبي للطلبة المستجدين
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة