كتب - عمر صبري:
حذر الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، من عدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد خاصة مرضى السكر وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم والتى تؤدى إلى زيادة إفراز الأنسولين وإجهاد البنكرياس وزيادة الدهون فى الجسم والإصابة بالسمنة، كما يؤدى الإفراط فى تناول حلوى المولد إلى تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

وأضاف حسونه، خلال مقالة علمية بالمركز القومي للبحوث، أنه يفضل أن يكون تناول الحلوى محدود على مدار اليوم وبكمية صغيرة فيكفى قطعة واحدة في اليوم وعدم تناولها ليلا لانخفاض معدل التمثيل الغذائي أثناء النوم، كما يجب ممارسة النشاط الرياضي وأقلها المشي لاستهلاك جزء من الطاقة الناتجة من تناول الحلوى بما فيها من سكر ومكونات أخرى تعطى كمية كبيرة من الطاقة.

ونصح أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث بضرورة شرب كمية كبيرة من الماء وتناول الخضروات والفواكه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حلوى المولد أكل الحلويات مرضى السكري کبیرة من

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي

نظمت وزارة الداخلية احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ، وبداية العام القبطي «عيد النيروز»، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة، التي تهدف إلى تعزيز قيم حقوق الإنسان، واستمرارًا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في المناسبات الدينية.

توزيع حلوى المولد على نزلاء السجون

شملت الاحتفالية توزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين، وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفقرات متنوعة قدمها النزلاء مثل الأناشيد والابتهالات الدينية.

كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية، وناقشوا البرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينيًا ومهنيًا، وتأهيلهم نفسيًا للاندماج في المجتمع، وحثهم على الفضيلة والسلوك القويم، وجرى إقامة قداس بمناسبة «عيد النيروز» للنزلاء المسيحيين في دور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • هذا يحدث لجسمك عند غلي اللبن أكثر من مرة يوميا؟.. أضرار خطيرة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • هل تتناول الزبادي يوميًا؟.. إليك نتيجة ما يحدث لجسمك
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • ترتيب حلوى المولد النبوي من الأقل إلى الأعلى في السعرات الحرارية