افتتح الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، محطة استعادة الطاقة المهدرة التي أقامتها شركة هايدلبرج ماتيريالز مصر، بمصنع الشركة للأسمنت بحلوان، حيث يبلغ إجمالي استثمار المشروع 30 مليون دولار.

ويشمل بناء أول نظام مبتكر من نوعه في صناعة الأسمنت بمصر لاستعادة الطاقة؛ بهدف استغلال الحرارة المهدرة من خطوط الإنتاج، وإعادتها لتوليد طاقة بدلا من إطلاق الحرارة في الغلاف الجوي، بما يسهم في الحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة، وبما يساهم في الحفاظ على الصحة والمناخ، وإيجاد عوائد إيجابية على الاقتصاد المصري، من خلال توفير الكثير من استخدام الغاز الطبيعي سنويًا.

وأكد الوزير ضرورة الاهتمام بالنواحي العلمية، وأحدث أنواع التكنولوجيا للحصول على منتج بسعر اقتصادي، خاصة مع توافر المواد والخامات الأولية في مصر، لافتا إلى أنه إلى جانب هذه المحطة التي تعمل على استعادة الحرارة المهدرة أثناء عملية الإنتاج وتحويلها لطاقة كهربائية، يجري استخدامها في التصنيع يتم استغلال الوقود البديل (RDF) كمصدر للطاقة، وذلك في إطار الاهتمام بالطاقة النظيفة بما يساهم في عمليات التصنيع وتوفير الطاقة، ليكون هذا المصنع من أوائل المصانع التي تأخذ بالأساليب العلمية في توليد الطاقة في عمليات الانتاج.

الوزير: حريصون على الارتقاء بجودة المنتج المحلي وزيادة الصادرات المصرية

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى حرص وزارة الصناعة على التزام الشركات والمصنعين، وتوافقهم مع المعايير البيئية للنهوض بمنظومة الصناعة المصرية، من خلال الالتزام بالبعد البيئي للتنمية المستدامة، وفقا لأحدث الأساليب والنظم الحديثة المستخدمة في الصناعة والمطبقة في كل أنحاء العالم.

وأضاف أن وزارة الصناعة حريصة على دعم جهود الدولة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والارتقاء بجودة المنتج المحلي، ومن ثم زيادة الصادرات المصرية، وقدرتها على التنافسية في الأسواق العالمية ومطابقتها للمواصفات القياسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وهو الدور الذي تضطلع به الوزارة لدعم القطاع الخاص من خلال الهيئات والجهات التابعة للوزارة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الشركة قطاع خاص، وأن هناك توجيهات رئاسية بتعظيم دور القطاع الخاص في مختلف المجالات، منها قطاع الصناعة والشركة لديها 4 مصانع بمصر، حيث تقدر نسبة العمالة المصرية بها حوالي 98% من إجمالي العمالة بالمصنع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصناعة الفريق كامل الوزير قطاع الصناعة

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية

أشادت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة "مشوار الالف الذهبية يبدء بخطوة " التي تم اطلاقها لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

العثور على جثمان موظف بالمعاش

وقالت زهران، أن هذه الحملة تساهم فى زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، بالإضافة أيضا إلى عقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت الدكتورة دعاء زهران، بأهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المجري لبحث التعاون المشترك
  • المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية المصرية والمجرية في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتوطين الصناعة
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الصناعة: حريصون على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصرية
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • النائب جمال أبو الفتوح: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد لامتصاص الصدمات