خلال شهر سبتمبر تسيطر على الجو حالة من تغييرات المزاج والاضطرابات النفسية بسبب تبديل الفصول ودخول فصل الخريف، وتستعرض «الوطن» 4 فواكه تحمي من الاكتئاب الموسمي، وفقًا للدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية.

4 فواكه تحميك من الاكتئاب الموسمي

1- العنب من الفواكه التي تحتوي على مجموعة من المعادن وفيتامين "B6" والفولات والتي تساعد في إنتاج السيروتونين، الذي يعتبر الناقل العصبي المسؤول عن السعادة؛ كما أنه قادر على التأثير على الدماغ وتخليص الإنسان من الاكتئاب، وتحسن من الوظائف الإدراكية، وبه مضادات الأكسدة موجودة  تحمي خلايا الدماغ من التلف.

2- التين من أكثر الفواكه التي تعتبر مصدر مهم للألياف والمعادن، وتساعد في تحسين المزاج، وتنظيم الجهاز العصبي، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لتقليل التوتر وتساعد على تحسين وظائف الدماغ.

التفاح غني بمضادات الأكسدة

3- التفاح فاكهة محببة للجميع، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتناولها بشكل يومي لتحسين الحالة المزاجية والحفاظ على الطاقة، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويعد احتوائها على فيتامين c يساعد على تقوية المناعة. 

4- يحتوي الكيوي على فيتامين C الذي يعمل على تعزيز مناعة الجسم، ومساعدة تقليل مستويات هرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر، ويقلل الاكتئاب الموسمي والقلق، كما أنه يحتوي على الماغنيسيوم فيعمل على تحسين النوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اكتئاب الخريف الاكتئاب الموسمي الخريف

إقرأ أيضاً:

سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع

تناولت سيدة الطعام مع أصدقائها في مطعم بريطاني، وامتنعت عن دفع الفاتورة بسبب مزاعم وجود شعر في طبقها، إلا أن الحقيقة أظهرت عكس ذلك، ما تسبب في إحالتها للتحقيق، مع احتمالية فرض غرامة أو السجن، على الرغم من محاولات استمالتها للتعاطف من قبل المحقق والمطعم. 

تناولت سيدة بريطانية تدعى «روزماري» الطعام، مع أصدقائها في «آشفورد» ببريطانيا، وعند تسليمهم الفاتورة بقيمة 277 جنيهًا إسترلينيًا، امتنعت عن الدفع وغادرت المطعم، الذي قدم ضدها شكوى، وبعد القبض عليها اعترفت بما حدث، بناءً على عدة تبريرات، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

سيدة بريطانية تشكو من وجود شعرة في طبقها

اشتكت «روزماري» من وجود شعرة في طبقها، وتم إزالة الوجبة بعد شكواها، وعرض عليها طبق آخر، لكنها رفضت الدفع وغادرت المطعم، بعد نقاشات طويلة مع المسؤولين، الذين فاض بهم الأمر، لشدة إصرارها على عدم الدفع، حتى بعد استبدال الوجبة بأخرى.

وأوضحت التحقيقات أنها تمر بظروف خاصة، إذ تعيش في مجتمع الرحالة مع والديها وطفليها الصغيرين، ولا تعمل تمامًا، وتحصل على إعانات لها ولطفليها، ولكنها لا تكفي تمامًا، قائلة: «أنا لا أعمل، وأحصل على إعانات، بالإضافة إلى 600 جنيه إسترليني من الائتمان الشامل شهريًا».

نصيحة المحقق للسيدة البريطانية

لم تجبر السيدة على تسوية الفاتورة المستحقة، بالطعام الذي تناولته مع أصدقائها، ولكن من المقرر أن يقع عليها عقوبة غرامة أو الحبس، في حالة الامتناع عن الدفع، وقد نصحها المحقق بضرورة التوقف عن مثل هذه الأفعال، حتى لا تورط نفسها، خاصة أنها أم لطفلين.

مقالات مشابهة

  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • أطعمة ومشروبات تحارب اكتئاب الخريف.. تعزز هرمون السعادة وتهدئ الأعصاب
  • «بشائر فصل الخريف».. الغيوم تسيطر على سماء القاهرة الكبرى خلال ساعات
  • تساقط ثلوج مع اقتراب فصل الخريف.. «الدوامة القطبية» تقلب موازين الطقس
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • سيدة ترفض دفع فاتورة مطعم بعد تناولها الطعام.. سبب غير متوقع
  • «الأرصاد» تتوقع أمطار وسيول ومنخفضات جوية في الخريف.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • علماء يكتشفون.. مرضى الاكتئاب لديهم شبكة دماغية أكبر مرتين!