يمانيون:
2024-09-18@11:20:25 GMT

8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟

يمانيون/ منوعات

تختلف القيمة الغذائية لأنواع الخضار وفقاً لطريقة تحضيرها. فعلى سبيل المثال، هناك أنواع يُفضّل تناولها نيئة خصوصاً أنّ الطهي قد يؤثر على قيمتها الغذائية.

في المقابل، هناك أنواع أخرى تزداد فوائدها عند تناولها مطبوخة، وفق ما نقله الموقع الإلكتروني “Heart Research Institute” عن “The Conversation”.

ما أبرزها؟

نبات الهليون

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”Healthy SD” في الولايات المتحدة الأميركية أنّ الهليون يتمتع بالعديد من المعادن والفيتامينات الأساسية لجسم الإنسان. وتشمل الحديد، والألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين “ك”، والنحاس.

الفطر

اعتقد اليونانيون القدماء أنّ الفطر يوفر القوة للمحاربين في المعركة، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”المكتبة الوطنية للطب” في أمريكا. وكان الرومان يعتبرونه “طعام الآلهة”.

لقرون عديدة، اعتُبر الفطر في الثقافة الصينية غذاء صحيًا، و”إكسيرًا للحياة”.

في الوقت الحاضر، يُعتبر الفطر من الأطعمة القيّمة المشهورة وخاصة أنه يتضمن القليل من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والدهون، والصوديوم، وهو خالي من الكوليسترول.

ويوفر الفطر عناصر غذائية مهمة، بما في ذلك السيلينيوم، والبوتاسيوم، والريبوفلافين، والنياسين، وفيتامين “د”، والبروتينات، والألياف.

السبانخ

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي “HealthySD” أنّ أوراق السبانخ تُمثل 100% من القيمة اليومية لفيتامين (أ)، ما يساعد بالحفاظ على صحة العيني، والبشرة، والشعر. وتُعتبر أوراق السبانخ بمثابة مصدر رائع لفيتامينات “سي” و”هـ” و”ب” و”ك”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الموقع الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن جولات تفتيشية مكثفة على سوق الخضار واللحوم والأسماك بالمحافظة، وذلك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحماية صحة المستهلكين.
وخلال الحملة، قدم المفتشون نصائح وإرشادات للتجار حول طرق الحفظ الآمنة للمنتجات الغذائية، بما يضمن عدم تعرضها للتلف ويحافظ على جودتها.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة"الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الجولات لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بحفر الباطن، زبن الشمري، أن هذه الجولات تأتي استكمالاً للحملات الرقابية المستمرة التي ينفذها المكتب على أسواق النفع العام المختلفة، بما في ذلك أسواق اللحوم والأسماك والمواشي والخضار، وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية.استمرار الجولات التفتيشيةوشدد على أن الجولات التفتيشية ستتواصل بشكل دوري على جميع الأسواق ذات الصلة بالمنتجات الغذائية، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين.
وأكد استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددة على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطنين لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر القنوات الرسمية.
ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مكتب الوزارة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بسلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • تُعتبر آمنة من الاختراقات: لماذا يستخدم حزب الله البيحر؟ خبير سيبراني يكشف معطيات جديدة
  • القيمة السوقية لفرق دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025
  • 4 أنواع من الأطعمة تزيد خطر السكري
  • طريقة تحضير دجاج مشوي بالليمون والزعتر
  • بروشكيتا بالفطر والليمون
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • "الخضار المسلوق" وبلجيكا ضمن مقترحات الموسم الجديد في مصر
  • من العنب إلى أفخاذ الدجاج.. 7 أطعمة مغذية نغفل عن فوائدها المدهشة
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»