الثورة نت|

نظم المجلس المحلي ومكتب التعبئة العامة بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعالية مركزية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة مالك عاصم ووكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، أكد وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان أن خروج أبناء شعب الإيمان والحكمة لإحياء ذكرى المولد النبوي سيغيض أعداء الله وأعداء الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أن الحشود المليونية لمحبي رسول الله تجسد تماسك الشعب اليمني واعتزازه بالنبي الكريم سيدا وقائدا ومعلما وقدوة وهاديا.

فيما أشاد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبدالله المعافا، بجهود واهتمام اللجان التحضيرية ولجان الفعاليات للجانب الرسمي والمجتمعي وأبناء المديرية في إحياء فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي.

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية ومسرحية وعرض مهارات، وتكريم طلاب حلقات جيل القرآن بمركز ذي النورين.

كما نظم أبناء وطلاب وبراعم حارات حي التضامن بمديرية الصافية، فعالية ومسيراً، ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وجاب المشاركون عدداً من الشوارع الرئيسية والحارات، وسط استقبال وترحيب حافل وإعجاب من الأهالي وأولياء الأمور وتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الجليلة والعظيمة.

ورددوا هتافات مرحبة بحلول ذكرى مولد الحبيب المصطفى، مؤكدين ارتباط أهل اليمن كباراً وصغاراً منذ فجر الإسلام بني الرحمة خاتم الأنبياء والمرسلين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، فعالية خطابية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وجسدت فقرات الفعالية التي أقيمت في عزلة الجدعان، عظمة المناسبة ودلالات إحيائها في زكاء النفوس وتعميق الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وترسيخ الهوية الإيمانية والانتماء الصادق للنبي الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وتطرقت كلمة المناسبة إلى مراحل الدعوة المحمدية وما صاحبها من صعاب وعوائق وعقبات، منوهة بالدور الجهادي في تخطيها حتى بلغ نور الرسالة أقصى الأرض.

وأشارت إلى ما حظيت به المرأة في ظل الإسلام من حقوق إنسانية عادلة كفلت لها العيش بكرامة وعزة وأمان .

وشددت الكلمة على ضرورة التزود من منهل السيرة النبوية الصحيحة وتجسيدها في الواقع العملي وخصوصاً في تربية الأبناء وصون حرمة بيتها، والمشاركة في نصرة قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومظلومية أبناء غزة .

وعقب الفعالية نظمت الحرائر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتجديد التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .

مقالات مشابهة

  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف تسطع أنوارها في الولايات