موقع 24:
2024-09-18@11:28:48 GMT

إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم السبت، عن وزير الخارجية عباس عراقجي قوله إن طهران منفتحة على الدبلوماسية لحل النزاعات، لكنها ترفض "التهديدات والضغوط"، وذلك بعدما فرضت الولايات المتحدة و3 قوى أوروبية عقوبات على قطاع الطيران الإيراني.

تأتي تصريحات عراقجي بعد يوم من تصريح جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بأن التكتل يدرس فرض عقوبات جديدة تستهدف قطاع الطيران الإيراني، رداً على تقارير أفادت بأن طهران زودت روسيا بصواريخ باليستية في حربها ضد أوكرانيا.


ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء‭‭ ‬‬عن عراقجي قوله: "تواصل إيران مسيرتها بكل قوة، ورغم أننا كنا دائما منفتحين على الحوار لحل النزاعات.. فإن الحوار يجب أن يقوم على الاحترام المتبادل، وليس على التهديدات والضغوط".
وقال عراقجي، يوم الأربعاء، إن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا، وإن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية على إيران لن تحل أي مشاكل بينها.

بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيرانhttps://t.co/V4cXP7mJDR

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وفرضت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، يوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد شركة الطيران الوطنية الإيرانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران

استجدى مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، ايران للضغط على الحوثيين للافراج عن موظفي المنظمات الاممية العاملة في اليمن المحتجزين لدى الحوثي.

وفي التفاصيل اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ زيارته إلى طهران، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وكبار من المسؤولين الإيرانيين وعدد من الدبلوماسيين. 

وقال المبعوث: "خلال جميع اللقاءات، حرصت على أن يكون دعم النداء العاجل للأمين العام لإفراج عن جميع الزملاء المحتجزين من أولوياتي الأساسية. يجب أن يتم الإفراج عنهم دون تأخير لتعزيز الأمل والثقة اللازمين للمضي قدماً." في اشارة الى الموظفين الاممين المحتجزين لدى الحوثيين.

وقال مكتب المبعوث في بيان اطلع عليه محرر مارب برس ان غروندبرغ أعرب عن تطلعاته لتعزيز التعاون الإقليمي لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في اليمن.

وخلال الاجتماعات، سلّط المبعوث الخاص الضوء على عدد من القضايا الملّحة، بما في ذلك التطورات الإقليمية التي تقوّض جهود الوساطة. 

كما تناول التصعيدات الأخيرة في البحر الأحمر، مشيراً إلى المخاوف الأمنية الأوسع وما قد ينجم عن ذلك من تداعيات تزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة. 

وشدد غروندبرغ على الحاجة الملحة لاستئناف مسار المفاوضات البناءة، مؤكداً أن الحوار هو السبيل الوحيد المستدام لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. كما شدد على أهمية الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع.

وقال غروندبرغ: "لقد أجريت مناقشات صريحة وبناءة مع المسؤولين في طهران. الجهود المشتركة ضرورية لتجاوز التحديات التي يفرضها النزاع ولضمان تحقيق تسوية سلمية تلبي تطلعات الشعب اليمني." .

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توقيع اتفاقيات مع الولايات المتحدة لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية عريقة في مصر
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • بعد قمع موالين للغرب..عقوبات أمريكية على جورجيا
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران