الثورة نت|

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم على أحوال نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث وسجن النساء في محافظة تعز.

واستمع عضو السياسي الأعلى ومعه وكيل نيابة السجون القاضي إسماعيل الفقيه ومدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي المغلس ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس ومدير الاصلاحية المركزية أحمد محمود، من القائمين إلى شرح عن أحوال النزلاء ومستوى الرعاية الصحية والمعيشية المقدمة لهم في الإصلاحيات.

وأكد السامعي الحرص على تفقد أحوال نزلاء الإصلاحيات، والعمل على توفير احتياجاتهم، خاصة متطلبات الرعاية الصحية والعلاجية.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع أحد مستشفيات المحافظة لإجراء الفحوصات اللازمة والتدخلات الجراحية على نفقة مكتب هيئة الزكاة بتعز الذي يقدّم الرعاية والدعم للنزلاء.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة المغلس، أن الهيئة ستستمر في تنفيذ مشاريع تحسين الوضع الصحي للنزلاء الذين يستحقون الاهتمام والرعاية.

وأشار إلى أنه تم النزول إلى دار الأحداث بمديرية صالة لتوزيع مواد غذائية للنزلاء، مؤكداً أن الزيارات تأتي ضمن مشاريع الإحسان التي تنفذها هيئة الزكاة بأكثر من 10 مليارات ريال احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإصلاحية المركزية تعز هیئة الزکاة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور

أجرى شريف فتحي وزير السياحة والآثار اليوم جولة تفقدية لمبني المجلس الأعلى للآثار بالعباسية، وذلك لمقابلة الموظفين والعاملين بالقطاعات والإدارات المختلفة  للمجلس والتعرف عن قرب على آليات ومستجدات سير العمل بأهم المشروعات الجارية.

رافق الوزير  خلال الجولة الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من رؤوساء القطاعات وقيادات المجلس.

وحرص  الوزير على التحدث مع عدد من رؤوساء القطاعات والإدارات المركزية المختلفة وموظفي المجلس، والاستماع إلى مطالبهم وأرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل بالمجلس والارتقاء بأنشطته،  مثمناً المجهود الذي يقومون به لكشف المزيد عن أسرار الحضارة المصرية العريقة وتاريخها عبر الاكتشافات الأثرية التي يقومون بها بكافة المواقع الأثرية على مستوي الجمهورية، والدور الفعال لدفع حركة العمل والحفاظ على آثار مصر وتراثها الحضاري، مؤكداً ضرورة تضافر كل الجهود للارتقاء والنهوض بالمجلس وإداراته وأنشطته المختلفة، واستمرار الجهد لتحقيق أفضل النتائج، وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بأسلوب العمل، مشيراً إلى الاستعداد لتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن الوصول بمنظومة العمل لأعلى مستوياتها.

 

ومن جانبهم، قام العاملون بالترحيب وتقديم التهنئة للسيد الوزير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، موجهين له الشكر على الدعم الكبير الذي يقدمه لملف الآثار، والذي سيعمل على تحفيزهم والقيام بمزيد من الاكتشافات والانتهاء من العديد من المشروعات الأثرية، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات.

كما تضمنت الجولة تفقد عدداً من الإدارات والمكاتب الفنية لقطاعات المجلس، حيث اطَّلع  الوزير على ما تقوم به هذه الإدارات من مهام لاسيما طرق وشروط تسجيل المباني والمواقع في عداد قائمة الأثار المسجلة.

كما عقد الوزير اجتماع مصغر مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ناقشا خلاله مستجدات الأعمال بعدد من المشروعات الجارية والموقف التنفيذي لها تمهيداً لافتتاحها في أقرب وقت بالإضافة إلى مناقشة مشاريع التطوير وإعادة التأهيل لبعض المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية وتحسين التجربة السياحية بها.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • السامعي: تفجير أجهزة الاتصال بحق اللبنانيين جريمة حرب فاشية
  • هيئة الزكاة تتكفل بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • جلالةُ السُّلطان يُصدر عفوًا ساميًا خاصًّا عن عدد من نزلاء السّجن
  • إيقاف 3 موظفين في هيئة الزكاة سهلوا تهريب 372 حاوية شحن