المسلة:
2024-09-18@11:21:51 GMT

الحكيم والعامري يجدّدان الدعوة لوقف الحرب على غزة

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

الحكيم والعامري يجدّدان الدعوة لوقف الحرب على غزة

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: جدّد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، الدعوة لوقف الحرب على غزة، فيما حمّلا المجتمع الدولي مسؤولية النزيف المستمر لدماء الأبرياء من النساء والأطفال.

وذكر بيان لمكتب الحكيم أن ” رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم التقى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وتبادلا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وطبيعة الاستحقاقات القادمة، وشددا على ضرورة تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة”.

وأضاف البيان أن “الطرفين جددا دعوتهما للمكون السني لحسم مرشحه لرئاسة مجلس النواب”، وأكدا أن “التوافق بين ممثلي المكون يرفع الحرج عن ممثلي باقي المكونات”.

وجدد الطرفان، وفق البيان، على “وقف الحرب على غزة وحمّلا المجتمع الدولي مسؤولية النزيف المستمر لدماء الأبرياء من النساء والأطفال”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشان وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، للصحفيين أنه ليس لديه جدول زمني لطرح هذا المقترح المتوقع منذ عدة أسابيع.



وأردف أن واشنطن تحاول التأكد من أن المقترح يمكن أن يدفع إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" للوصول إلى اتفاق نهائي.

 وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، وليام بيرنز، إن مقترحا أكثر تفصيلا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة سيقدم خلال أيام.

وجاء تصريح بيرنز خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز في لندن بمشاركة ريتشارد مور رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني، وهي المرة الأولى التي يظهران فيها معا بشكل علني.

وبعد مرور قرابة 11 شهرا منذ اندلاع الحرب في غزة، يعمل بيرنز ممثلا عن الولايات المتحدة مع قطر ومصر على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.



وذكر بيرنز أن العمل جار على "نصوص وصياغات مبتكرة" للتوصل إلى مقترح يرضي الطرفين.

وأضاف: "سنجعل هذا مقترحا أكثر تفصيلا، وآمل أن يكون ذلك في الأيام القليلة المقبلة، ثم سنرى".

وتابع أن المسألة تتعلق بالإرادة السياسية وأنه يأمل أن يدرك زعماء كلا الطرفين أن "الوقت حان أخيرا لاتخاذ بعض الخيارات الصعبة وتقديم بعض التنازلات العسيرة".

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه تم التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، لكن لا تزال هناك قضايا حرجة.

وأضاف أن هناك أمورا لا تزال عالقة في مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق الأسرى.

مقالات مشابهة

  • خالد مشعل: حماس غير مستعجلة لوقف إطلاق النار
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • رئيس إيران يتعهد بـعدم مضايقة شرطة الأخلاق للنساء
  • دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم مُلتقى «التربية»
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • حوار حول الجهود الدولية لوقف حرب السودان
  • شقير عايد بالمولد النبوي: لنصل لوقف الحرب على فلسطين ولبنان