صحيفة اليوم:
2024-09-18@11:08:56 GMT

فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار 'ياجي'

أعلنت السلطات الفيتنامية، اليوم السبت، أن حصيلة الوفيات في البلاد جراء الإعصار ياجي ارتفعت إلى 262 حالة، ولايزال 83 في عداد المفقودين.
واجتاح الإعصار ياجي- الأشد الذي يضرب شمال فيتنام خلال نحو 30 عاما- المنطقة قبل أسبوع، محملا برياح عاتية وأمطار موسمية، وأصيب أكثر من 1900 شخص، بحسب تقرير لهيئة إدارة الكوارث والسدود الفيتنامية، صدر اليوم السبت.

أضرار هائلةووفق تقرير الهيئة، دمرت العاصفة الاستوائية نحو 170 ألف منزل، بينما لا تزال المياه تغمر 73 ألف منزل، ونفق نحو مليوني من حيوانات المزارع، ولحقت أضرار بنحو 200 ألف هكتار من حقول الأرز.
أخبار متعلقة "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمارانقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
وانحسرت مياه الفيضانات منذ ذلك الحين، ولكن المناطق المتضررة مازالت تكافح في جهود إزالة آثار الدمار.
وتكافح هانوي لإزالة 40 ألف شجرة سقطت بعد أسبوع من الإعصار ياجي، حيث تسد الطرق وتعرقل الحياة اليومية.
ولحقت أضرار بنحو 550 منشأة صحية وأكثر من 800 مدرسة، بالإضافة لخطر تعرض مليوني تلميذ لاضطراب عملية التعليم، والحماية.
ووفق تقديرات اليونيسف، التي تفترض تضرر نحو 19 مليون شخص أو خمس سكان فيتنام، أن هناك حاجة مبدئية لـ15 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الضرورية للأطفال والأسر المتضررة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس هانوي الإعصار ياجي فيتنام إعصار فيتنام

إقرأ أيضاً:

صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة

انطلق المهرجان السابع للتمور بمحافظة العقيق، بحضور المحافظ سالم بن مسير بن طوالة، وذلك في حديقة طيبة الاسم بالمحافظة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة فهد بن مفتاح الزهراني أن المهرجانات الزراعية تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت إليها الوزارة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين، و يتم من خلالها التعريف بأهم المنتجات المحلية وكسب قاعدة عملاء جديدة للمزارع من خلال استقبال الزوار من السياح والمصطافين في المهرجان.
أخبار متعلقة القيادة تدين محاولة اغتيال رئيس القُمر المتحدةمحافظ الاتصالات والتقنية يبحث تطوير قطاع الفضاء مع شركة برازيلية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  مهرجان التمور بالباحة - واسمهرجان التمور بالباحةوأشار إلى أن عدد مزارع النخيل لمحافظة العقيق بلغت 1600 مزرعة، وبلغ عدد النخيل 130 ألف نخلة، كما يقدر الإنتاج السنوي 40 ألف طن، لافتاً النظر إلى أن مهرجان التمور السابع يعد أحد أهم المهرجانات الزراعية التي تقام بمنطقة الباحة، حيث يرتبط بمنتج ذا ميزة نسبية للمنطقة وقيمة غذائية و تاريخية تمتد إلى آلاف السنين ويعد أحد أهم الأطعمة الأساسية للإنسان منذ القدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  مهرجان التمور بالباحة - واس
يذكر أن أسعار التمور في متناول الجميع، وسط حركة بيع وشراء مثالية مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور التي تقدر بأكثر من 45 نوعًا، كما أن المهرجان يستقطب في كل عام متسوقين وتجار تمور، ويحظى باهتمام بارز من شرائح المجتمع المتعددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  مهرجان التمور بالباحة - واس
ويُعد أحد أهم الوجهات الاقتصادية للشباب في تجارة التمور وملهماً لهم، وبوابة سانحة للباحثين عن التجارة، وسط جملة من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية، بمشاركة أكثر من 30 ركناً من مزارعين وأسر منتجة.

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • يونيسف: إعصار "ياجي" أضر بستة ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي