تواصلت لليوم الثاني أجواء المنافسات الحماسية والنزالات القوية، في بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، في مبادلة أرينا بأبوظبي، وتستمر منافساتها حتى 15 سبتمبر (أيلول).

تعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو إحدى البطولات المهمة التي تندرج ضمن بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP المخصصة لفئات الناشئين والشباب والهواة والأساتذة والمحترفين، وتمنح الفائزين بالمركز الأول في منافساتها عن كل فئة 1400 نقطة تصنيفية، تضاف إلى رصيدهم من المشاركة في البطولات الدولية والقارية المختلفة التي تنظمها الرابطة، بهدف تصدر التصنيف العام المعتمد لديها، وحجز مقعد في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وإمكانية المنافسة على إحدى فئات جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.



نختتم اليوم الثاني مع نتائج رائعة من الأبطال الذين قدموا أداء متميز على البساط.

Day 2 was all about shaping champions and showcasing rising stars! What an incredible day on the mats.#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/YDJn4QVMkB

— UAEJJF (@uaejjf) September 14, 2024

وأسفرت منافسات اليوم الثاني من البطولة التي جرى تخصيصها لفئتي الأساتذة والهواة عن فوز أكاديمية M.O.D بالمركز الأول، وحلت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني، وأكاديمية إنتروبي في المركز الثالث.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران: "نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترسيخ مكانتها كواحدة من أقوى البطولات الدولية التي تحظى بأولوية لدى أفضل اللاعبين على الصعيدين المحلي والعالمي، إضافة إلى دورها في تطوير وصقل المواهب الرياضية على اختلاف مستوياتها، لافتاً إلى أنها تجمع بين قوة المنافسة وتوفير الفرص للاحتكاك بنخبة الأبطال".

وأضاف: "تمثل هذه البطولة فرصة ذهبية للاعبين لتعزيز خبراتهم ورفع جاهزيتهم للاستحقاقات المقبلة، مع إدراكهم التام لأهميتها في تعزيز تصنيفهم الدولي، خصوصا مع اقتراب نهاية موسم بطولات الرابطة، وقرب انطلاقة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو".



من البساط إلى منصات التتويج، مبروك للأبطال الفائزين!

From the mats to the podium, it’s all about celebrating excellence. Congratulations to the winners!#uaejjf #ajptour pic.twitter.com/gEKQvkbuEg

— UAEJJF (@uaejjf) September 14, 2024

وأشاد البطران بالحضور الدولي البارز للمشاركة في هذه البطولة، مؤكداً أن توافد نحو 500 لاعب ولاعبة من خارج الدولة، يعكس أهمية البطولة ويترجم رؤية وأهداف الاتحاد في نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، وترسيخ مكانة الدولة الرائدة في تطوير رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، طارق عمر البحري، أن العاصمة أبوظبي تمكنت بفضل دعم القيادة الرشيدة من أن تصبح مركزاً لرياضة الجوجيتسو على الساحة الدولية.

وقال:" تعد بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو واحدة من نحو 400 بطولة تنظمها الرابطة سنوياً في 70 دولة و160 مدينة حول العالم، وتتنوع بطولاتها بين جولات(AJP )  الدولية والوطنية والقارية وبطولات جراند سلام في كبرى العواصم العالمية، وصولاً إلى أكبر بطولات اتحاد الإمارات للجوجيتسو على الإطلاق وهي "بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"، والتي تمنح كل منها نقاطا تصنيفية تتراوح من 600 إلى 4000 نقطة، وتعتبر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو من البطولات المهمة للاعبين حيث تمنح الفائزين بالمركز الأول 1400 نقطة تضاف إلى تصنيفهم المعتمد لدى الرابطة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير للمشاركة فيها من اللاعبين من مختلف دول العالم".

ويتطلع عشاق الجوجيتسو إلى مشاهدة المزيد من النزالات القوية، لاسيما مع مشاركة عدد من أبرز نجوم الجوجيتسو العالميين في فئة المحترفين. ومن المتوقع أن تشهد منافسات المحترفين مستويات عالية من الأداء، والمزيد من الحماس والتشويق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو بطولة آسیا لمحترفی الجوجیتسو أبوظبی العالمیة

إقرأ أيضاً:

10 ميداليات لفريق «أبوظبي التقني» في مسابقة المهارات العالمية

ليون/ وام
حصد فريق مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، خلال مشاركته في مسابقة المهارات العالمية 2024 التي أقيمت في مدينة ليون الفرنسية واختتمت منافساتها أمس، 10 ميداليات عالمية، تضمنت 8 ميداليات تميز، وميدالية برونزية وميدالية فضية، ما يؤكد ريادة دولة الإمارات في المجالات التقنية والمهنية على الساحة العالمية.
وفازت فاطمة الهاملي بالميدالية الفضية في مهارة الرعاية الصحية والاجتماعية، بينما حصدت نورة النقبي الميدالية البرونزية في مهارة الرسم الهندسي الميكانيكي.
كما حصل عبدالله اليحمدي على ميدالية التميز في مهارة النحت باستخدام الحاسوب “CNC Milling”، وسيف الحفيتي في مهارة الخراطة باستخدام الحاسوب “CNC Turning”، وإبراهيم باثقلي في مهارة صبغ السيارات، وحمد المرزوقي في مهارة صيانة الطائرات، وأميرة الحوسني في مهارة تقنية التصميم الجرافيكي، وخديجة الحمادي في مهارة الدهان والديكور، وسيف العليلي في مهارة تقنية السيارات فيما تألق بدر بن رباع ويحيى الزعابي في مهارة الروبوتات ذاتية الحركة.
وبهذا الإنجاز، تؤكد الإمارات ريادتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتبرز أهمية التعليم والتدريب التقني والمهني كأحد المرتكزات الأساسية لتعزيز القدرة التنافسية للدولة.
كما يعكس هذا الإنجاز الجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة في تطوير الكفاءات الوطنية وضمان مستقبل واعد للأجيال المقبلة.
وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بهذه المناسبة: «نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة التي تقدم لـ 'أبوظبي التقني' كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي والتقني، والتي تمكّنه من تطوير منظومة التعليم التقني والمهني والارتقاء بها في الدولة».
وأضاف أن «أبوظبي التقني» يقود منظومة متكاملة من المؤسسات الجامعية التطبيقية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التدريب وتطوير المهارات، والتي تستهدف المواطن في جميع المراحل العمرية، ليتم إعداده وفق أرقى المناهج الحديثة، وبالاعتماد على مختبرات متطورة تتماشى مع أحدث النظم والأساليب العلمية.
وأكد الدكتور الشامسي التزام المركز بدعم الشباب الإماراتي في مجال المهارات التقنية والتكنولوجية، والاستمرار في تطوير برامج ومشاريع تساهم في إعدادهم للمستقبل.
يذكر أن مسابقة المهارات العالمية، هي أكبر وأهم مسابقة للمهارات في العالم، ومنصة تُظهر قدرات الشباب في المهارات التقنية والمهنية.
وانطلقت المسابقة لأول مرة في عام 1950، وتقام كل عامين، وهي بمثابة بطولة دولية للمهارات، ونافس في هذه النسخة 1334 شاباً وشابة من 66 دولة في 58 مهارة مختلفة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية 26 أكتوبر
  • تريزيجيه يقود هجوم الريان أمام الهلال في دوري أبطال آسيا اليوم
  • مشاهدة مباراة الشرطة والنصر بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • مسلسل «برغم القانون» بطولة إيمان العاصي يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على WATCH IT
  • 10 ميداليات لفريق «أبوظبي التقني» في مسابقة المهارات العالمية
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. موعد مباراة النصر والشرطة اليوم الإثنين والقنوات الناقلة
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • ختام مميز لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين