سرايا - أصدر الرئيس السوري بشار الأسد -اليوم السبت- مرسوما يقضي بتكليف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحسين عرنوس.



وعقد الأسد أمس اجتماعا مع القيادة المركزية لحزب البعث الحاكم في سوريا تناول تكليف رئيس لمجلس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة.


ومن المقرر إعلان التشكيلة الحكومية خلال الأيام القادمة على أن تقدم بيانها الحكومي أمام مجلس الشعب السوري في 25 من الشهر الجاري.




والجلالي (55 عاما) حاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، و حاصل على دكتوراه في الهندسة المدنية بتخصص إدارة التشييد من جامعة عين شمس المصرية عام 2000 وماجستير علوم في الهندسة المدنية من الجامعة ذاتها في مصر.


وشغل منصب وزير الاتصالات والتقانة بين 2014 و2016، ويشغل منصب رئيس الجامعة السورية الخاصة منذ 11 سبتمبر/أيلول 2023، وهو أستاذ مساعد في جامعة دمشق.


ويخضع الجلالي لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب مشاركته في "المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين".

وستحلّ الحكومة الجديدة محل أخرى انتهت ولايتها وتتولى مهام تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية التي أجريت في منتصف يوليو/تموز.

إقرأ أيضاً : “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضيةإقرأ أيضاً : بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقططإقرأ أيضاً : المحكمة الدستورية: عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس محمد الحكومة سوريا رئيس الوزراء الحكومة مجلس الشعب رئيس الحكومة مصر مجلس أمريكا سوريا اليوم الحكومة بايدن الاحتلال الشعب محمد رئيس الوزراء الرئيس

إقرأ أيضاً:

دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار

الوطن|متابعات
في إطار مبادرة أطلقها المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، انطلقت اليوم الجولة الثانية لدمج طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار، تهدف المبادرة إلى تعزيز مشاركة الطلبة في المشروعات الجارية، وتوفير فرص عملية لاكتساب الخبرات بالتعاون مع الشركات المحلية والدولية.

وخلال الجولة، تفقد الطلبة مشروع الـ2000 وحدة سكنية بالمدخل الغربي لمدينة درنة، حيث اطلعوا على الجهود المبذولة لإتمام هذه الوحدات، بما يساهم في تسريع وتيرة إعادة الإعمار بالمدينة.

 

الوسومجامعة درنة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا طلبة كلية الهندسة ليبيا

مقالات مشابهة

  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • يسري حسن أستاذ الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • مصدر للجزيرة نت ينفي إقالة رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتركيا تدعو لتهدئة
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • بعد استقالة حكومة الخصاونة.. ملك الأردن يعين رئيسا جديدا للوزراء
  • أسماء مرشحة للحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان