أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، لافتًا إلى أن مغادرة حاملة الطائرات «روزفلت» ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران.

وأفاد وزير الدفاع الأمريكي، بأنه لا يزال لدى الولايات المتحدة الأمريكية قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل.

وعلى صعيد آخر، قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرار الأمريكيين مختلفون في رؤيتهم، والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول أن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف روبين في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أن بايدن يحاول تطبيق وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسؤولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار».

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الإنتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

«بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن إسرائيل إيران الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق القضية الفلسطينية انتوني بلينكن بلينكن ترامب جو بايدن دونالد ترامب رئيس وزراء الاحتلال صواريخ إيران كامالا هاريس نتنياهو هجمات إيران وزير الدفاع الأمريكي وزير دفاع أمريكا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الكرملين: تفجيرات لبنان قد تشعل حربا أوسع نطاقا بمنطقة الشرق الأوسط

أكد الكرملين، على ضرورة إجراء تحقيق شامل بشأن انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان وتحديد المسؤول عنها، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| السيسي يؤكد لـ بلينكن رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا عاجل| "أكسيوس": هناك احتمال بتنفيذ حزب الله هجوما كبيرا ضد إسرائيل

وشدد الكرملين، على أن تفجيرات لبنان قد تشعل حربا أوسع نطاقا في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الكرملين، أن انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان تؤدي إلى تصعيد التوتر بالمنطقة، وقد تدفع الوضع إلى حد الخروج عن السيطرة.

وأعلن إعلام إسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية تحسبا لهجوم من حزب الله.

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أبلغ نظيره الأمريكي، لويد أوستن، أن إسرائيل ستنفذ عملية صعبة في لبنان قبل دقائق من تفجير الأجهزة اللاسلكية.

ونقل إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمريكي، أن جالانت رفض تزويد أوستن بمزيد من التفاصيل بشأن الهدف وكيفية التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • عاجل| الكرملين: تفجيرات لبنان قد تشعل حربا أوسع نطاقا بمنطقة الشرق الأوسط
  • بلينكن يصل القاهرة في عاشر رحلة للشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟