تمكن فرع المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، ومصلحة الأحوال المدنية، من استخراج 160 بطاقة رقم قومي مجانية لسيدات وفتيات وذوي الهمم، بقرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ.

استخراج 160 بطاقة رقم قومي مجاناً ضمن مشروع «بطاقتك حقوقك»

وقالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، إنّ الفرع يواصل جهوده في تنفيذ مشروع «بطاقتك حقوقك»، لاستخراج بطاقات الرقم القومي المجانية للسيدات من كبار السن والفتيات وذوي الهمم من السيدات والمرضى، بالتعاون مع المحافظة، ومصلحة الأحوال المدنية، لافتةً أنّه تم استخراج 160 بطاقة رقم قومي مجانية لسيدات وفتيات وذوي الهمم، بقرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ.

مشروع «بطاقتك حقوقك»

وأشارت «شاكر»، إلى أن ذلك يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين مصلحة الأحوال المدنية والمجلس القومى للمرأة، ومحافظة كفر الشيخ، بإشراف الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمرأة المعيلة وللسيدات غير القادرات والفتيات بالمجان مع الإعفاء من أية غرامات، ضمن مشروع «بطاقتك حقوقك»، وذلك بمختلف بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المجلس القومي للمرأة بطاقات الرقم القومي المجلس القومی للمرأة وذوی الهمم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ندوة حول الزيادة السكانية وعرض تأثيراتها السلبية على المجتمع

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان «المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان»، حضر الندوة عددا من المسؤولين، منهم المستشارة سناء خليل والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بالإضافة إلى خبراء في الصحة والسكان.

أهمية مواجهة المعتقدات الخاطئة عن الإنجاب 

افتتحت المستشارة سناء خليل، نائب رئيس القومي للمرأة، الندوة مؤكدة أهمية التعاون بين المؤسسات لمواجهة المعتقدات الخاطئة بشأن الإنجاب، وشددت على أن صحة المرأة تعكس صحة المجتمع، داعيةً إلى تقليل الاعتماد على العمليات القيصرية، لما لها من تأثيرات سلبية.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، على دور المجلس في مواجهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى الشراكات التي أنشأتها الوزارة لمواجهة الزيادة السكانية، وتوفير خدمات تنظيم الأسرة عبر 852 عيادة متنقلة، لافتا إلى أن هناك العديد من المبادرات الحكومية مثل مشروع تنمية الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • «القومي للمرأة» يشيد بـ«برغم القانون»: سلط الضوء على أهم قضايا السيدات
  • القومي للمرأة ينظم ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان"
  • «القومي للمرأة» ينظم ندوة حول الزيادة السكانية وعرض تأثيراتها السلبية على المجتمع
  • وفق قانون الأحوال المدنية.. ضوابط استخراج بطاقة الرقم القومي
  • المجلس القومي للمرأة يطلق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"