توثيق بطولات المناطق وتأكيدها بالتصويت الرياض – محمد الجليحي
تعتزم لجنة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اقامة مؤتمر صحفي مساء غد الأحد لإيضاح آخر ما توصلت اليه اللجنة من توثيق للبطولات السعودية بجميع فئاتها المختلفة. وافادت مصادر” البلاد” أن اللجنة وثقت جميع البطولات منذ نشأة ولعب كرة القدم حتى عهد الملك خالد- رحمه الله.


وسبق للجنة أن ناقشت آلية العمل، وكان عليها بعض الملاحظات من بعض الأعضاء، خاصة التحديثات الأخيرة، وتم التصويت على  الخطوات التي اتُّخذت في هذا الشأن، أما المعايير الخاصة فسيتم التصويت عليها في الاجتماع المقبل. ويتكون فريق عمل مشروع توثيق البطولات السعودية من 11 عضوًا، مع ممثلي الأندية وأعضاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم وخبراء في مجال التوثيق. جدير بالذكر أن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم في شهر يناير 2023 يأتي انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ اللعبة في البلاد حتى يكون مرجعًا لكافة الرياضيين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اتحاد كرة القدم مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات

حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من تدخل حكومة بريطانيا الجديدة في تنظيم بطولة كأس أوروبا "يورو 2028".

وذكر اليويفا أن إنجلترا تواجه خطر "الحرمان" من تنظيم بطولة أوروبا أو حتى المشاركة فيها، إذا مضى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر قدما في خططه لإنشاء "هيئة رقابية لكرة القدم".

وفي رسالة إلى وزيرة الثقافة ليزا ناندي، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه "يجب ألا يكون هناك أي تدخل حكومي في إدارة كرة القدم".

ومع استضافة بريطانيا وأيرلندا لبطولة "يورو 2028" المقبلة، أرسل اليويفا رسالة إلى وزيرة الثقافة تحذر من "أي تدخل حكومي في إدارة كرة القدم".

ويأتي ذلك في أعقاب خطط الحكومة لإنشاء هيئة تنظيمية مستقلة لكرة القدم.

وفي الرسالة، التي اطلعت عليها عدة وسائل إعلام بريطانية، حذر الأمين العام لليويفا ثيودور ثيودوريديس، من الخطط الواردة في خطاب الملك التي من شأنها أن تمنح الهيئة التنظيمية الجديدة سلطة الإشراف على الأندية في بطولات كرة القدم في إنجلترا.

وقال إن استقلالية اللعبة "مطلب أساسي".

ومن شأن الاستبعاد أن يمنع الأندية الإنجليزية من القدرة على المنافسة في دوري أبطال أوروبا ومسابقات الاتحاد الأوروبي الأخرى، بالإضافة إلى عدم قدرة المنتخب الوطني على المشاركة في البطولة الأوروبية أو تنظيمها.

مقالات مشابهة

  • “الرياض” تحتضن الورشة السابعة لمشروع توثيق كرة القدم السعودية
  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال
  • العقيل : توثيق تاريخ البطولات يتم استخدامه لإلهاء الوسط الرياضي ..فيديو
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي