الثورة نت|

نظم المركز الوطني للوثائق اليوم بصنعاء فعالية تكريمية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس المركز عبدالله السياني حرص أبناء اليمن شعبا وقيادة على الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإظهار مظاهر الفرح والابتهاج بميلاد رسول الرحمة الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور .

وأشار إلى أن من مظاهر البهجة والسرور تكريم المرابطين في مواقع أعمالهم من القيادة السابقة والمبرزين من قيادات المركز وموظفيه والعاملين فيه، مشيداً بجهود القيادة السابقة للمركز والكوادر الإدارية والبحثية وما أنجزته منذ تأسيس المركز حتى اليوم .

ونوه السياني إلى الحرص على الاستمرار على الخطى ذاتها واستكمال تطوير المركز.

وقدم سرداً تاريخياً عن فضل أهل اليمن مقروناً بآيات وأحاديث نبوية صحيحة، موضحاً أن تلك الفضائل تثبت أنهم أقوياء في إيمانهم، مخلصين في وجهتهم، متأسيين بسيرة المصطفى عليه وآله افضل الصلاة والسلام، مناصرين له ولرسالته منذ البعثة والفتوحات الإسلامية حتى اليوم الذي يواجهون فيه أعداء الامة ومؤامراتهم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المركز فؤاد الشامي عبر موظفو المركز في كلمة ألقاها فواد الآنسي عن شكرهم لهذا التكريم الذي تزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكدوا أن هذا التكريم يعد تكريماً لجميع الموظفين والعاملين في المركز وسيكون له الأثر الإيجابي في تحسين الأداء وتعزيز الروابط بين قيادة المركز والموظفين والعاملين فيه .

تخلل الفعالية تكريم الرئيس السابق للمركز القاضي علي أبو الرجال والوكيل السابق مستشار المركز علي طواف وعدد من المتميزين من الموظفين والعاملين.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي الشريف: احتفاء بالقيم النبوية

المولد النبوي الشريف، يعتبر المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في شتى أنحاء العالم، فهو يوم ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 تحل هذه الذكرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، وهي فرصة لاستذكار سيرته العطرة وإحياء القيم النبوية التي تركها لنا إرثًا خالدًا.

أهمية المولد النبوي الشريف

يوم المولد النبوي الشريف ليس مجرد احتفال عابر، بل هو مناسبة عظيمة للتأمل في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ومواقفه التي كان يجسد فيها أسمى معاني الرحمة، العدل، والإنسانية.

المولد النبوي الشريف: احتفاء بالقيم النبوية 

 فقد كان النبي قدوة حسنة في أخلاقه وتعامله مع الناس، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين. 

ولهذا، يُعدّ الاحتفاء بالمولد النبوي تعبيرًا عن حب المسلمين لنبيهم وتأكيدًا على أهمية اتباع سنته.

 الاحتفالات بالمولد النبوي

تتنوع طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة إلى أخرى، إلا أن الهدف المشترك بين الجميع هو إحياء ذكرى ميلاد النبي وإبراز مكانته في قلوب المسلمين. 

تشمل الاحتفالات إقامة مجالس الذكر والصلاة على النبي، تلاوة القرآن، توزيع الصدقات على الفقراء والمحتاجين، وتنظيم ندوات علمية ودينية تسلط الضوء على سيرة النبي وأخلاقه.

كما تشهد المساجد تزيينها بالأنوار والزهور، وتقام فيها الصلوات الجماعية والدروس الدينية التي تتناول حياة النبي صلى الله عليه وسلم. 

ويحرص الكثير من المسلمين على التذكير بالقيم الإنسانية التي دعا إليها الإسلام، مثل التسامح، التراحم، والعدالة الاجتماعية.

أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024 استلهام القيم النبوية

المولد النبوي الشريف هو مناسبة عظيمة للوقوف عند قيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم والعمل على تجسيدها في حياتنا اليومية.

 فالصدق، الأمانة، التواضع، والصبر هي بعض من القيم التي تمثل ركائز أساسية في أخلاق النبي، والتي نحن بأمس الحاجة إلى تطبيقها في مجتمعاتنا اليوم.

النبي صلى الله عليه وسلم كان مثالًا للتعايش السلمي مع الآخرين، فقد تعامل مع الجميع بالاحترام والتقدير، بغض النظر عن ديانتهم أو مكانتهم الاجتماعية.

 لذا، يُعدّ المولد النبوي فرصة لتجديد الالتزام بهذه القيم النبيلة والعمل على نشرها في المجتمع.

 فضل الصلاة على النبي

من أبرز الأعمال التي يُحث عليها في المولد النبوي الشريف هي كثرة الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ قال الله تعالى في كتابه الكريم: "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" (الأحزاب: 56). 

الصلاة على النبي لها فضل عظيم، فهي سبب في زيادة الحسنات ومحو السيئات، كما أنها تقرب المسلم من الله عز وجل.

ما هو حكم عمرة المولد النبوي؟

 الدعاء في المولد النبوي

في هذه المناسبة المباركة، يحرص المسلمون على الدعاء وطلب الخير لأنفسهم ولأمتهم. 

فالدعاء في هذا اليوم المبارك قد يكون مستجابًا بإذن الله، خاصة إذا كان مقرونًا بالصلاة على النبي وبالأعمال الصالحة.

فالمولد النبوي الشريف هو مناسبة عظيمة لإحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتذكير أنفسنا بالقيم النبيلة التي دعا إليها.

 من خلال الاحتفاء بهذه المناسبة، نعبر عن حبنا وتقديرنا لنبي الرحمة ونستلهم منه الدروس والعبر التي تنير حياتنا.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • المولد النبوي الشريف: احتفاء بالقيم النبوية