في إطار تخليد اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بتخليد هذا اليوم العاشر من غشت لكل سنة، احتضن مقر ولاية جهة مراكش آسفي يوم الخميس 10 غشت 2023 انشطة متنوعة بالمناسبة تحت شعار “الشباب المغاربة.. انتظارات وإسهامات”.

وهكذا فقد أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش رفقة ممثلي الهيئات المنتخبة وروؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية على فعاليات هذا اللقاء.

وقد تميز اللقاء في بدايته بزيارة الأروقة التي تم اعدادها وتنشيطها من طرف المصالح الإدارية المعنية لتقديم كل الشروحات ودراسة طلبات وقضايا افراد الجالية المقيمين بالخارج.

كما تخلل هذه الزيارة لقاء مع أفراد الجالية شكلت فرصة للتنويه باسهامات مغاربة العالم في الاوراش التي تشهدها المملكة وانخراطهم في اشعاعها على مختلف المستويات.

كما شكل مناسبة لعرض قضاياهم واقتراحاتهم مع تنظيم حفل استقبال بالمناسبة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة

المناطق_واس

أنهت أمانة منطقة نجران استعداداتها لإبراز مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة بالمنطقة ومحافظاتها، من خلال تهيأة ١٠٦ حدائق عامة، و١٢ متنزهًا بالمنطقة، و ٢١ ساحة عامة، و ١٥ ممشى رياضيًا لاستضافة الفعاليات والزوار للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

 

أخبار قد تهمك “أمانة نجران” تضبط عمالة وافدة تعدّ الأطعمة في شقة سكنية مخالفة 19 أغسطس 2024 - 10:06 صباحًا أمانة نجران تنفذ 23.042 جولة رقابية خلال شهر يوليو الماضي 7 أغسطس 2024 - 12:27 مساءً

 

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح الغامدي، أن الأمانة وبلديات المنطقة أكملت جميع الترتيبات والتجهيزات للاحتفال باليوم الوطني, حيث جرى تحسين وتجميل مداخل المدن والمحاور والميادين وتركيب وتوزيع أكثر من ٦٤٠٠ علم للمملكة واليوم الوطني, وعمل تيوبات إضاءات خضراء ليد بطول ٨٢٥٠ ألف متر طولي، وإضاءة على مباني ومرافق الأمانة والبلديات التابعة لها، مع تهيئة وصيانة عدد ١١٢ متنزهاً وحديقة عامة، وتثبيت ٧٦٤ مجسماً مصممة وفق الهوية البصرية لليوم الوطني، مبيناً أن الأمانة تنظم فعالية للفنون الشعبية، وعرضًا لليزر في النافورة التفاعلية، والإضاءات في الحديقة الضوئية.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة : 5 مواقع تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94
  • أمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94
  • أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة
  • تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94
  • أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94
  • سعدي الزهراني يحتفل بزواج إبنه نايف
  • احتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياض
  • معهد الفلك يوضح تفاصيل خسوف القمر وأماكن رؤيته اليوم الأربعاء
  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية
  • لجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94