خاص

أثارت واقعة جديدة لسائق تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي في مصر، حالة من الغضب والاستياء، بعد ما تم تداوله حول محاولة اختطاف والاعتداء على إحدى الفتيات خلال رحلة على الطريق الصحراوي .

وسردت الفتاة والتي تُدعى حبيبة محمد عبر منشور قامت بمشاركته تفاصيل محاولة خطفها على يد سائق ، موضحة أنها قامت باستخدام أبليكشن للذهاب إلى منزلها، وأن سائقًا حاول تخديرها، ولكنها تصرفت بشكل سريع وهربت من السيارة على الطريق الصحراوي وبادرت بالصراخ حيث قام السائق بالهروب .

ومن جانبها ، بدأت الأجهزة الأمنية في مصر فحص منشور الضحية ، والذي يفيد بمحاولها تخديرها وخطفها من قبل سائق شركة توصيل شهيرة، ويقوم رجال الأمن بجمع التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من صحتها .

وفي سياق متصل ، ظهرت دعوات لمقاطعة استخدام تطبيقات النقل الذكي في مصر بعد تكرار حوادث الاختطاف والاعتداء منذ بداية العام الحالي ، خاصة بعد وفاة حبيبة الشماغ الشهيرة بـ “فتاة الشروق” ، والتي ألقت بنفسها من سيارة “أوبر” خشية اختطافها .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تطبيقات النقل الذكي محاولة اختطاف مصر

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لاختيار الهاتف الذكي

#سواليف

كشفت الخبيرة الروسية في مجال التقنية داريا سوكولوفا عن بعض الأمور التي يجب الانتباه لها أثناء #شراء #الهواتف_الذكية.

وقالت الخبيرة:”قبل شراء الهاتف الذكي يجب على الشخص أن يعرف الغرض من الحصول على الجهاز، فإذا كان سيستخدمه لإجراء المكالمات وإرسال البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت فعليه أن يشتري هاتفا بمواصفات عادية أو متوسطة، ويجب الانتباه إلى الخصائص الأساسية للهاتف، مثل حجم الشاشة وجودة عرض الصور فيها وكذلك نظام التشغيل وحجم ذواكر التخزين وذواكر الوصول العشوائي، كما يجب الانتباه إلى خصائص الكاميرا الموجودة في الهاتف كون الهواتف باتت تستعمل بشكل أساسي لتوثيق الصور والفيديوهات… الهواتف ذات المواصفات المتوسطة تترواح سعات ذواكر الوصول العشوائي فيها ما بين 6 إلى 8 غيغابايت، وسعات ذاكرة التخزين تبدأ من 128 غيغابايت، أما الهواتف المتطورة فتحوي على ذواكر وصول عشوائي تبدأ سعاتها من 12 غيغابايت، وذواكر التخزين فيها تكون 228 أو 256 غيغابايت أو أكثر”.

وأضافت:”الهاتف الذكي الجيّد يجب أن يكون هيكله مقاوما للماء والغبار، ومتوسط حجم شاشته 6.3 بوصة تقريبا، ومعدل تحديث الشاشة يجب أن يكون 120 هيرتز أو أكثر، كما يجب الانتباه إلى نوع المعالج الموجود في الهاتف كون المعالج له تأثير كبير على عمل الهاتف وعلى معدل استهلاك طاقة البطارية”.

مقالات ذات صلة ما هي أجهزة الـ”بيجر” وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟ 2024/09/17

وأشارت الخبيرة إلى أنه من المفيد اختيار الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وWi-Fi 6 وBluetooth 5، والتي توفر اتصالا مستقرا وسرعات عالية في نقل البيانات، كما يجب أن يحتوي الهاتف على أكثر من منفذ لشرائح الاتصال، إضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة لاختيار الهاتف الذكي
  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • مصرع سائق إثر انقلاب سيارة على الطريق
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • ” العمل الإسلامي”: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية والاعتداء على جيوب المواطنين”