قال الدكتور دوميط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، إن العالم يعيش اليوم اضطراباً مناخيًا بسبب عدة أسباب منها التغيرات المناخية والاحتباس العالمي هو الذي قام بإيصالنا لتلك  لمرحلة، والحرائق التي حدث بكندا وأوروبا ولبنان وإفريقيا وغيرها هي حرائق وصلت لمراحل الرماد بمعنى أن كل الأشجار وكل شيء قد احترق حتى وصل لرماد.

وأضاف رئيس حزب البيئة العالمي،  خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، كل تلك الحرائق بسبب الاحتباس العالمي التي ستؤدي في المستقبل لحدوث حرائق بمساحات واسعة وعدم السيطرة عليها واختلاف المناخ بالمناطق المختلفة بسبب احتباس طبقات الجو العليا لذلك تصبح الأمطار بشكل فيضانات والحر سيصل إلى درجة الاحتراق.

وتابع« كامل»، ستشهد مناطق فيضانات وأمطار غزيرة ومناطق أخرى ستشهد برودة شديدة وحرائق شديدة بسبب الاحتباس الحراري المستمر منذ 5 سنوات حتى اليوم  الذي يسمى« ظاهرة النينيو » المسؤولة عن تغير المناخ.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الاحتباس الحراري

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة

نشب حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق، ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • تداعيات الدّلال العالمي للصّهيونية
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • بعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • من هي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ؟
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة