رغم إغلاق البنوك خلال إجازة المولد النبوي، لا يزال بإمكان العملاء الاستفادة من مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والآلية المتاحة على مدار الساعة، توفر البنوك العديد من الحلول الرقمية التي تسهّل على العملاء إدارة حساباتهم، وإجراء معاملاتهم المالية، دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

في هذا التقرير، نستعرض خمس خدمات مصرفية يمكن للعملاء استخدامها خلال فترة الإجازة.

1. السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي

تتوفر ماكينات الصراف الآلي للعملاء على مدار 24 ساعة للسحب أو الإيداع، ما يضمن استمرارية الوصول إلى الأموال حتى خلال أيام العطلات.

2. دفع الفواتير وتحويل الأموال باستخدام المحفظة الذكية

يمكن استخدام المحفظة الذكية لتسديد الفواتير المنزلية أو تحويل الأموال إلى حسابات أخرى، سواء عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات البنوك الرسمية.

كما يمكن للعملاء الاستفادة من تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري، لإجراء التحويلات المالية بسهولة وسرعة.

3. إدارة الشهادات والودائع عبر الإنترنت

من خلال خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، يمكن للعملاء شراء أو كسر شهادات الادخار أو الودائع في أي وقت، دون الحاجة إلى التوجه إلى الفروع.

4. التحويلات النقدية عبر التطبيقات

تتيح التطبيقات الرسمية للبنوك وتطبيق «انستا باي» إجراء التحويلات النقدية بين الحسابات بشكل سريع وآمن، مما يجعل المعاملات المالية ممكنة حتى في أيام الإجازات.

5. مراجعة الحسابات والتقدم للحصول على قروض

يمكن للعملاء مراجعة أرصدة حساباتهم وتقديم طلبات الحصول على قروض عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، دون انتظار انتهاء الإجازة.

مع التطور الكبير في الخدمات المصرفية الإلكترونية، لم تعد أيام العطل تشكل عائقا أمام العملاء لإدارة أمورهم المالية، وتتيح هذه الخدمات الرقمية سهولة ومرونة، في التعامل مع الحسابات والمعاملات اليومية من أي مكان وفي أي وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمات البنوك الخدمات المصرفية الإلكترونية المعاملات المالية تحويل الأموال ماكينات الصراف الآلي یمکن للعملاء

إقرأ أيضاً:

للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها

حدد مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، مزايا برنامج الدعم المؤقت من "نافس" وأهلية الحصول عليها، والذي يتيح صرف إعانة مالية (مساعدة اجتماعية استثنائية) للمواطنين ممن فقدوا وظائفهم في القطاع الخاص أو إحدى المنشآت المرخصة من قبل المصرف المركزي، بسبب خارج عن إرادتهم وليس لهم مصدر دخل آخر.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للمجلس، يتم منح 7000 درهم شهرياً عن المواطن الذي فقد عمله، و4500 درهم شهرياً عن الزوج أو الزوجة (بشرط ألا يعمل)، إضافة إلى 2400 درهم شهرياً عن الولد الأول والثاني و1600 درهم شهرياً عن الولد الثالث، وبحد أقصى 3 أولاد، ويكون الحد الأقصى للاستفادة من مدة برنامج الدعم المؤقت 12 شهراً خلال 5 سنوات، على ألا تزيد مدة الاستفادة عن 6 أشهر متصلة خلال هذه السنوات. معايير الأهلية وتتضمن معايير الأهلية للحصول على الإعانة المالية، أن تكون للمواطن الذي يفقد عمله في القطاع الخاص أو إحدى المنشآت المرخصة من قبل المصرف المركزي، بعد تاريخ 13 سبتمبر (أيلول) 2021، بسبب خارج عن إرادته على أن يترك للمجلس تقدير هذه الأسباب، وأن يكون متمتعاً بالأهلية القانونية للعمل، وألا يكون طالباً مسجلاً في مؤسسة تعليمية نظامية، وألا يكون للمتقدم دخل يزيد عن قيمة المساعدة، فإن كان له دخل خفضت المساعدة بمقدار الدخل. حساب الدخل  كما تشمل المعايير كذلك حساب دخل المتقدم من الرخص التجارية وإيرادات العقارات، وألا يكون سنه أقل من 18 عاماً أو أكثر من 60 عاماً وألا يكون مؤهلاً للتقاعد وليس منتسباً في برنامج الخدمة الوطنية، وعدم ثبوت فقد طالب الإعانة لعمله لأسباب أخلاقية أو نتيجة مخالفة التشريعات السارية في الدولة، فيما لا يستحق المواطن الإعانة في حال رفضه الالتحاق بفرصة عمل وُفرت له، وألا يكون منتفعاً من أي برنامج مساعدات اجتماعية مالية سواء له أو لزوجته أو أبنائه من الجهات الاتحادية أو المحلية، باستثناء التعويض المقرر وفقاً لأحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (13) لسنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل، فيما تصرف العلاوة للأبناء الذكور حتى بلوغ سن الرشد أو التحاقهم بالعمل وللإناث حتى تاريخ زواجهن أو عملهن.

مقالات مشابهة

  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • قانون الخدمة المدنية.. 5 فئات يحق لها خفض ساعات العمل بمقدار ساعة يوميا (تعرف عليها)
  • بين مولد النبي وبعث الأمة
  • نجل الشعراوي: والدي كان حريصًا على إحياء ذكرى مولد النبي وحبه للأزهر فوق كل حب
  • للإماراتيين.. تعرف إلى مزايا دعم "نافس" وأهلية الحصول عليها
  • الإفتاء توضح أفضل العبادات يوم مولد النبي
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024