كشف الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني تفاصيل مشروع قانون الرقم القومي الموحد للعقارات، موضحًا: "كل مبنى ولكل وحدة سواء كانت سكنية أو تجارية أو اقتصادية يجب ان يكون لديها بطاقة تعريف كاملة على أن تكون غير مشابهة لأي وحدة سكنية أخرى". 

وأضاف «عنان»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامية منه الشرقاوي: "لدينا 60 مليون وحدة متنوعة الاستخدام والعديد منهم لا أحد يعرف عنهم شيء، وهناك اختلاط على مستوى الأنشطة أيضا، وبالتالي، فإن البطاقة التعريفية أو الرقم القومي سيعرفنا بمواصفات وكينونة الوحدات الاقتصادية وما إذا كانت شاغرة أم لا".

 

وتابع: "المجهود اللازم لتنفيذ هذا الأمر سيكون ضخما جدا من جانب الجهات المعنية، وبخاصة في المناطق العشوائية والتي بنيت فيها مباني كثيرة بشكل ليس قانونيا، كما ان أسلوب التعامل بين الدولة والمواطن نفسه من المفترض أن يكون أفضل ويجب ان يتم حفظ المواطن والدولة". 

https://www.youtube.com/watch?v=yYgjEH8_rRU

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط العمراني الرقم القومي الموحد للعقارات الرقم القومي

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط عمرانى: رفع جودة حياة المواطن المصري هدف أساسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن القيادة السياسية لديها استراتيجية عمرانية هدفها الأساس رفع جودة حياة المواطن المصري لكل فئات المجتمع.

وأضاف سيف الدين فرج، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن وجود المسكن وتوافره لجميع الطبقات الاجتماعية المختلفة  سواء محدودي الدخل أو المتوسط وحتى الفاخر لها نصيب على أجندة القيادة السياسية، متابعًا أن الحكومة توفر  داخل أي مكان في مصر  إسكان كهدف أساسي من أهداف القيادة السياسية لتحقيق الإستقرار والأمان للمواطن المصري.

وأشار أستاذ التخطيط العمراني، إبى أن الدولة أطلقت مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تخاطب فئة محدودي ومتوسطي الدخل من خلال توفير وحدات سكنية على نموذجين، الأول مساحته 75 مترا، وهو عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثاني 90 متر، وهو عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، موضحًا أنه  يغطي محافظات عديدة في مصر وسيجرى تسليم الوحدات كاملة التشطيب بهدف تقليل التكاليف على المواطن.

مقالات مشابهة

  • بعد عودة العمل به.. تعرف على شروط التعلية بقانون البناء الموحد
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • مصدر بالكهرباء: زيادات كبيرة في أسعار الممارسات للعقارات المخالفة والعشوائية
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • لجنة تخطيط الكرة في الأهلي تتحدى كولر بقرار جديد
  • أستاذ تخطيط عمرانى: رفع جودة حياة المواطن المصري هدف أساسي
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة تحرص على توفير وحدات سكنية لمختلف الفئات