بوابة الوفد:
2024-09-18@10:55:31 GMT

حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظيرمبالغ مالية، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين قيام المتهم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لعدة جهات حكومية وترويجها لراغبى الحصول عليها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها لنفسه ، متخذاً من مسكنه وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى المشار إليه.

ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان

وتواجه الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته والتي ضمت مجموعة من المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية - 15 أكلاشيه وخاتم مقلد لشعار الجمهورية- مجموعة من شهادات الاستثمار وكشوف حسابات بنكية منسوب صدورها لبعض البنوك تحمل أختام مزورة - مجموعة من الأوراق خالية البيانات تحمل أختام مزورة لشعار الجمهورية - مجموعة من المؤهلات والشهادات والإفادات "قيد وفصل" خالية البيانات خاصة بالمؤسسات التعليمية.

وتبين قيام أحد الأشخاص حاصل علي دبلوم) بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على المواطنين ، متخذاً من شقة سكنية بالقاهرة وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (جهاز لاب توب – جهاز كمبيوتر بمشتملاته - ماسح ضوئى وطابعة- 2 ماكينة تقطيع وتغليف كارنيهات- مجموعة من المحررات والمستندات المستخدمة فى مزاولة نشاطه الإجرامى).

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأن تلك المضبوطات يستخدمها فـى مزاولة نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاض المعارضات حبس متهم تزوير أختام الدولة المحررات الرسمية المؤسسات الحكومية مبالغ مالية الجهات والمؤسسات الحكومية ذمة التحقيقات القضية نشاطه الإجرامى مجموعة من

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وعلي العزازي مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، والسيد عبد العليم التهامي مدير وحدة تقنين الأراضي بالديوان العام، وأعضاء اللجنة .

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء ملف التقنين بالكامل، موجها بالرجوع للدليل الاسترشادي الصادر من لجنة إسترداد الأراضي، على أن تقوم إدارة الأملاك بالمحافظة بمراجعة جميع أراضي أملاك الدولة سواء تحت ولاية المحافظة أو الجهات الأخرى؛ لمتابعة ما اتخذته تلك الجهات من إجراءات، وإخطار المحافظة بتعاقدات جهات الولاية مع المواطنين، ومتابعة سداد حق الشعب من هذه الأراضي.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ آلية للمتابعة المستمرة للأراضي المسلمة لجهات الولاية، والمرور عليها بصفة دورية، وفي حالة وجود أي تعدي يتم محاسبة المقصر، على أن يتم مراجعة حالات عدم استكمال الشروط، وقبول طلبات التحصيل، مشددا على ضرورة سحب الأراضي من المتقاعسين في سداد مبالغ المعاينة أو أقساط القنين، على أن يتم التأكد من عدم تجاوز النصاب القانوني للمواطن من مساحات الأراضي أو تقديم أكثر من طلب في مناطق داخل المحافظة أو خارجها، ومراجعة الأراضي المستردة، والتواصل مع البنوك لمراجعة السداد.

مقالات مشابهة

  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان وهمى للنصب على راغبى الحصول على شهادات جامعية
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • 7 قرارات هامة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • تخصصوا فى المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيق مع 6 متهمين بتزوير الأختام
  • «بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية