أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، اليوم السبت، وبعد الفصل فى الطعون المقدمة، فوز عبد المجيد تبون في انتخابات 2024 الرئاسية الجزائرية لفترة رئاسية ثانية بشكل نهائي.

وأفاد عمر بلحاج، رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية: «أن المرشح عبد المجيد تبون حصل على أغلبية الأصوات في انتخابات 2024 الرئاسية الجزائرية، وعليه تعلن المحكمة فوز عبد المجيد تبون رئيسًا للبلاد لفترة ثانية».

وكشف رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، عن عدد الأصوات التي حصل عليها تبون في الانتخابات الرئاسية، إذ حصل على 7976291 صوتا، وهو ما يمثل نسبة 84.30% من الأصوات منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

وأكد رئيس المحكمة الدستورية، أن المرشحة الرئاسية حساني شريف عبد العالي، حصلت على نسبة 9.56% من الأصوات، فيما حصل المرشح الأخر أوشيش يوسف على نسبة 6.14%.

وفي وقت سابق، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، صباح يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، إذ توجه نحو 24 مليون ناخب في إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد لولاية مدتها 5 سنوات.

وتنافس المرشحين الثلاث في سباق الانتخابات الرئاسية الجزائرية، وهم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ورئيس حركة «مجتمع السلم» عبد العالي حساني شريف، والسكرتير الأول لجبهة «القوى الاشتراكية» يوسف أوشيش.

اقرأ أيضاًانتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد

انتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد

بعد إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية.. الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في سطور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صناديق الاقتراع رئيس الجزائر الانتخابات الجزائرية الانتخابات الرئاسية الجزائرية صناديق الاقتراع في الجزائر انتخابات الجزائر التصويت في الانتخابات الجزائرية انتخابات 2024 في الجزائر انتخابات الجزائر 2024 الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024 عبدالمجيد تبون يفوز بولاية ثانية المحکمة الدستوریة الجزائریة الانتخابات الرئاسیة الرئاسیة الجزائریة عبد المجید تبون انتخابات 2024

إقرأ أيضاً:

موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف

زنقة 20 | متابعة

أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أنه قرر الترشح لفترة رئاسة جديدة في انتخابابت 2025، وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الذى عقد اليوم الإثنين، في العاصمة الكينية نيروبي.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي “كاف” يوم 10 أكتوبر المقبل في الكونغو؛ لمناقشة بعض القرارات المهمة قبل الجمعية العمومية في مارس 2025 التي سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للاتحاد الأفريقي ونصف أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك المرشحين لعضوية كونغرس الفيفا.

ومن المتوقع أن يتم تأجيل الجمعية العمومية المقبلة عدة أيام لحين الانتهاء من الاجندة الدولية للمنتخبات والمقرر لها خلال الفترة من 7 الى 15 أكتوبر المقبل.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الموعد الرسمي لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2024، والتي تم تأجيلها لتقام خلال الفترة ما بين 1 إلى 28 فبراير 2025، وستقام لأول مرة في 3 دول وهي كينيا وأوغندا وتنزانيا.

مقالات مشابهة

  • لعهدة ثانية.. تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للجزائر
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يباشر مهامه رسميا
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية.. هذه أولوياته
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية
  • الرئيس الجزائري يؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • رئيس الجمهورية يُؤدي اليمين الدستورية
  • رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم
  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة