شنت إدارات التموين بمراكز محافظة الفيوم، حملات تموينية مكبرة على الأسواق وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع التموينية.

وقد أسفرت تلك النتائج عن ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، كما تمكنت الحملة من ضبط طن لحوم ودواجن ولحوم مفرومه مذبوحة خارج المجازر الحكومية بدون علامات وبيانات وأسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومن خلاله تمكنت الحملة أيضاً من ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر وتقليد علامة تجارية مشهورة بمخزن لبيع المواد الغذائية وضبط تجار تموين لتصرفهم في بعض من السلع التموينية باجمالي (340 كجم سكر تمويني، 200 زجاجة زيت تمويني و600 كيس مكرونة) وضبط 1000 قطعة سلع غذائية ومنظفات صناعيه منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 1000 علبه سجائر كليوباترا بدون فواتير قبل بيعهم بالسوق السوداء.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت ومستودعات صرف الدقيق المدعم ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار كما تم عمل جرد لمحطات البترول والتنبيه على الرخص والسجلات ومتابعة التوزيع وضبط الأسعار وكذلك المرور على محلات الجزارة لمتابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم لحوم منتهية الصلاحية ضبط سلع غذائية اخبار الفيوم دقيق بلدي مدعم مديرية التموين بالفيوم ضبط سلع تموينية

إقرأ أيضاً:

تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية من تحرير 293 محضر تمويني خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية.

وتنوعت المحاضر ما بين 165 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و128 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد عن السعر.

وأشار المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضرين ضد أصحاب مخابز بالشهداء لتجميع 13 شيكارة دقيق لبيعها بالسوق السوداء والتربح دون وجه حق، وتحرير محضر ضد صاحب ثلاجة لحفظ اللحوم بناحية شبين الكوم لحيازته 5 طن لحوم مجمدة بدون مستندات ومجهولة المصدر، كما تم تحرير محضرين ضد أصحاب محال بقالة بناحية تلا لعدم الاعلان عن الأسعار . 

ووجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

كما شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين حفاظُا على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة مجهولة و13 شيكارة دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • قبل بيعه بالسوق السوداء.. حملة تموينية تضبط 12 طن دقيق مدعم
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف