جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين جماعة طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية للنهوض بعلاقات التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المدينتين.

 

ووقع على الاتفاقية كل من رئيس جماعة طنجة منير ليموري وعمدة بلدية بالما دي مايروكا، خايمي مارتينيز، بحضور سفير إسبانيا بالرباط، إنريكي أوخيدا فيلا، ونائب عمدة بالما دي مايوركا، خافيير بونيت، وعدد من المسؤولين والمنتخبين من الجانبين.

 

وأكد منير ليموري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاتفاقية تجسد إرادة المدينتين لإرساء علاقات صداقة وشراكة من أجل تعاون مثمر في عدد من المجالات، مبرزا أن الاتفاقية إطار لتنفيذ مشاريع تنموية ذات فائدة مشتركة في الميادين الثقافية والاقتصادية والسياحية والاستدامة البيئية.

 

وأعرب رئيس مجلس جماعة طنجة عن يقينه في أن هذا التعاون سيكون نموذجا للنجاح والمساهمة معا في تنمية المدينتين وازدهارهما وخلق فرص الاستثمار المتبادل، مذكرا بأن الاتفاقية توجت مسلسلا من التعاون والزيارات المتبادلة لتقاسم الخبرات بين مسؤولي المدينتين.

 

من جانبه، أشاد عمدة مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية، خايمي مارتينيز، بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين المغرب وإسبانيا، مبرزا التطور الذي عرفته مدينة طنجة التي تزخر بمؤهلات في مجالات عديدة، والتي تشكل نموذجا للتسامح والانفتاح على العالم.

 

وثمن مارتينيز اللقاء الذي جمع المقاولين ورجال الأعمال من كلا البلدين خلال هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الممثل لبلدية بالما دي ما يوركا، معربا عن أمله في أن تساهم الاتفاقية في إرساء تعاون مستدام بين المدينتين على كافة الأصعدة، لاسيما الاقتصادية والرياضية والثقافية والرقمية.

 

ويندرج التوقيع على الاتفاقية في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الإسباني الممثل لبلدية بالما دي مايوركا، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام وتشمل لقاءات مع فعاليات اقتصادية ومستثمرين بمدينة طنجة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات

وقّعت وزارة الصحة اليوم بديوان عام الوزارة اتفاقية تعاون مع جامعة نزوى بشأن إجراء التحاليل المختبرية للأدوية العشبية بمختبر تحليل أدوية دارس.

وقّع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل الوزارة لشؤون التخطيط والتنظيم الصحي، وعن جامعة نزوى الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد بن حمدان الربيعي المديرالعام لمركز سلامة الدواء أن الاتفاقية تعكس أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ووزارة الصحة، وستُجرى من خلالها التحاليل المختبرية للأدوية العشبية في مختبر أدوية دارس، مما يسهم في ضمان جودة هذه الأدوية وسلامتها، وأيضا تسريع الإجراءات الخاصة بتسجيلها وترخيصها قبل السماح بتداولها في السوق المحلية، مفيدًا أن هذا التعاون يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي وتطوير المنتجات الصحية، ويمكّن من إجراء دراسات دقيقة حول فعالية الأدوية العشبية وسلامتها.

وأشار الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى ضمان جودة الأدوية العشبية وضمان سلامتها وفعاليتها، وأنها جزء من إستراتيجية شاملة لتعزيز البحث العلمي والتطوير في هذا المجال، بهدف دعم الصحة العامة وتعزيز مكانة سلطنة عمان بصفتها مركزًا للتميز في هذا القطاع، مؤكدا أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والهئيات الحكومية لتحقيق أهداف مشتركة مثل تحسين جودة الرعاية الصحية، وأضاف: إن المختبر سيجري التحاليل اللازمة للأدوية العشبية وفقًا لأعلى المعايير العلمية والعالمية، مما سيتيح توفير منتجات آمنة وموثوقة للمستهلكين، وأعرب عن أمله في أن تسهم الاتفاقية في زيادة الوعي بأهمية الأدوية العشبية ودورها في الطب الحديث.

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري - مجري لبحث سبل التعاون في الصناعة والنقل
  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • التعليم تعلن توقيع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • العراق والوكالة الدولية للطاقة الذرية يوقعان اتفاقية تعاون تقني لستة أعوام
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • اتفاق تعاون بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية (شاهد)
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • تعاون بين الصحة وجامعة نزوى في مجال المختبرات